القبض على مسئول استولي على أموال المجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية

القبض على مسئول استولي على أموال المجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=45451
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الادارة العامة لمباحث الأموال العامة بالقبض على مسئول استولي على أموال المجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية، حيث قام بالاشتراك مع آخر باستغلال موقعهما الوظيفى والإضرار بأموال جهة عملهم.

 

هذا وقد وردت معلومات لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا، بوجود مخالفات مالية شابت أعمال صيانة وإنشاء بعض فروع شركة الإسكندرية للمجمعات الإستهلاكية وهذا فى خلال عامى (2015 / 2016).

حيث أسفرت التحريات عن قيام (محمود ص) رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية (سابقاً)، مقيم بدائرة قسم شرطة سيدي جابر بالإسكندرية، وسبق اتهامه فى 4 قضايا (استيلاء وإضرار بالمال العام)، وكان أخرهم قضية استيلاء على المال العام، وشريكه (رمضان أ) مشرف إنشاءات ثالث بنفس الشركة، مقيم بدائرة قسم شرطة ثانٍ الرمل بالإسكندرية.

حيث تبين أنهم خلال عامي ( 2015/2016) قاما باستغلال موقعهما الوظيفى والإضرار بأموال جهة عملهما بإسناد الأول أعمال إنشاء وصيانة وتطوير عدد 11 فرعاً من فروع الشركة بالإضافة إلى المقر الرئيسى للشركة بالإسكندرية بالأمر المباشر من الثانى بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات وبدون إجراء مقايسات من إدارة الإنشاءات بالشركة طبقاً للوائح المنظمة للعمل فى هذا الشأن.

حيث قام الثانى باختلاس مبلغ (90,933) تسعون ألف وتسعمائة وثلاثة وثلاثون جنيهاً قيمة العجز الناتج عن ما تم تنفيذه فعلياً من أعمال وما تم صرفة من الشركة وذلك لتقديمه فواتير بقيمة أعلي من قيمتها من مواد البناء وصرف قيمة ضريبة المبيعات علي الأعمال لنفسه ولم يقم بسدادها لمصلحة الضرائب.

هذا وعقب تقنين الإجراءات تم الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة وتم ضبط المتهم الثانى، وبمواجهته اعترف بإرتكابه للواقعة حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين.

للاطلاع على موضوعات أخري:

قطع مياه الشرب عن 7 مناطق بالاسكندرية غداً.. تعرف عليها