القبض على طالب يستخدم بطاقات ائتمان عملاء بنوك أجنبية فى الشراء بالإسكندرية

القبض على طالب يستخدم بطاقات ائتمان عملاء بنوك أجنبية فى الشراء بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=38651
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الادارة العامة لمباحث الأموال العامة بالقبض على طالب يستخدم بطاقات ائتمان عملاء بنوك أدبية فى الشراء داخل البلاد وخارجها بالإسكندرية.

 

حيث وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، وقد أكدتها تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية بأن (محمد م) 21 سنة طالب بكلية الهندسة، قام بالحصول على بيانات بطاقات ائتمانية خـــاصة بعملاء بنوك أجنبية، واستخدمها فى إتمام عمليات شرائية عن طريق شركات التسويق الإلكترونى داخل البلاد وخارجها، وقام بتحصيل قيمة هذه المشتريات على حساب أصحاب البطاقات المستولى على بياناتها، حيث قام بشراء (هواتف محمولة، ومكملات غذائية، وساعات يد).

اعتراف الطالب بالاستيلاء على بطاقات ائتمان خاصة بعملاء البنوك

هذا وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط الطالب (محمد) بمنطقة العطارين بالإسكندرية، وتم العثور بحوزته على هاتف محمول، وبفحص الجهاز المضبوط والبريد الإلكترونى الخاص به، تبين احتواءه على عدد من عناوين البريد الإلكترونى الخاصة بعملاء البنوك الذين قام بالاستيلاء على بياناتهم البنكية، وبيانات البطاقات الائتمانية الخاصة بعملاء العديد من البنوك الأجنبية، كما تم ضبط برامج الكمبيوتر التى تستخدم فى إخفاء الهوية لتسهيل ممارسته للنشاط الإجرامى ومواقع التسوق الإلكترونى.

وبمواجهة المتهم أعترف بارتكابه تلك الوقائع، هذا وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة العامةللتحقيق.

للاطلاع على موضوعات اخري

ضبط مياه معدنية منتهية الصلاحية بالإسكندرية