القبض على شخص يجمع تبرعات وهمية لأرامل ومطلقات عبر الفيس بوك بالإسكندرية

القبض على شخص يجمع تبرعات وهمية لأرامل ومطلقات عبر الفيس بوك بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=128224
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت أجهزة الأمن بالقبض على شخص يجمع تبرعات وهمية لأرامل ومطلقات عبر الفيس بوك فى شهر رمضان بالإسكندرية، حيث قام بالنصب والاحتيال على المواطنين، جاء ذلك استمراراً لجهود الأجهزة الأمنية فى مكافحة الجريمة بشتى صورها.

 

هذا وقد تبلغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من إحدى المواطنات مقيمة بمحافظة الإسكندرية بتضررها من مستخدم أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وهذا لقيامه بالنصب عليها من خلال نشره مشاركات تتضمن الإعلان عن جمعية خيرية تقدم تبرعات مالية لسيدات أرامل ومطلقات وغيرهن ممن هن فى حاجة لمساعدات وقروض مالية.

وعقب تواصل الشاكية معه لطلب مساعدتها طلب منها تحويل مبالغ مالية عن طريق كروت شحن رصيد الهواتف المحمولة، وعلى إثر ذلك قامت الشاكية بتحويل 1500 جنيه ولم يقم بمساعدتها.

وقد أسفرت جهود البحث من خلال الفحص الفنى وجمع المعلومات والتحريات أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الرمل بالإسكندرية، مطلوب ضبطه والتنفيذ عليه فى حكمين قضائيين صادرين ضده فى قضيتى “تبديد”.

وبعد تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الاسكندرية تم استهدافه وضبطه بمحل إقامته، وبتفتيش مسكنه تم ضبط جهاز هاتف محمول بداخله الشريحة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وبفحص الهاتف تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الرسائل الخاصة بقيامه بجمع تبرعات وهمية، كما تم العثور على مجموعة من الأوراق عبارة عن صور شهادات طلاق، وثائق زواج، شهادات وفاة، شهادات ميلاد، صور فوتوغرافية للعديد من السيدات ومبلغ مالى. وتم القبض على المتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهه.