القبض على سيدة وزوجها لاستيلائهم على 5 ملايين جنيه من المواطنين بالإسكندرية

القبض على سيدة وزوجها لاستيلائهم على 5 ملايين جنيه من المواطنين بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=122402
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت مباحث الأموال العامة بمحافظة الإسكندرية بالقبض على سيدة زوجها لاستيلائهم على 5 ملايين جنيه من المواطنين بهدف تشغيلها فى المنتجات الغذائية مقابل ربح شهرى.

 

حيث تلقت مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من العميد سعيد يوسف، رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، بورود بلاغ من المواطن (أحمد. ح. م) 43 سنه يعمل سائق، و15 آخرين، بتعرضهم للنصب من قبل (عبير. ح. س)، 26 سنه، صاحبة مصنع مواد غذائية، و(أحمد. م. ع) 33 سنة، زوج الأولى وصاحب محل خضروات، مقيمين بدائرة قسم شرطة المنتزه ثالث، والاستيلاء منهم على ملايين الجنيهات.

هذا وقد أكدت تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة صحة البلاغات، وتبين عقب الفحص أن المتهمة وزوجها يقومان بممارسة نشاط إجرامى واسع النطاق تخصص فى النصب والاحتيال على المُبلغين وآخرين جارى تحديدهم بعد إيهامهم بقدرتهم على توظيفها فى مجال تجارة إعداد الوجبات الغذائية الجاهزة، مقابل نسب أرباح شهرية مختلفة.

التحريات

حيث أسفرت التحريات السرية، بقيام المتهمين بالاستيلاء على مبلغ مالى قدره 5 مليون جنيه من أصحاب البلاغات مقابل فائدة شهرية متفق عليها 5% بالمخالفة للقانون رقم 146 لسنة 1988، حيث قاما بسداد نسب الأرباح الشهرية المتفق عليها لعدد من المبلغين لفترة ثم إنقطعا عن السداد وتهربا من رد أصول المبالغ المالية التى تحصل عليها منهم.

كما بينت التحريات، أنه تم تحديد مواطنين أخرين وبذلك يرتفع المبلغ المستولى عليه إلى 8 مليون جنيه، فيما قام المتهمين باستغلال كونهما مالكين مصنع لإعداد الوجبات الغذائية الجاهزة بدائرة قسم شرطة المنتزه ثالث، واتخاذه مقرًا لهما فى تجميع المبالغ المالية المتحصل عليها.

وقد أكدت التحريات، بأن المتهمين إمعانًا منهما فى بث الطمأنينة للمواطنين قامت المتحرى عنها الأولى بالتوقيع للمُبلغين على بعض إيصالات الأمانة بالمبالغ المالية المُتحصل عليها، وبعد تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم ضبط المتهمين وبمواجهتهما أقروا بارتكابهم للواقعة، وتم تحرير محضر جنح قسم شرطة المنتزه ثالث، كما تم عرض المتهمين على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات اللازمة، وقرر رئيس نيابة المنتزه ثالث، حبس كلًا من (عبير. ح. س) صاحبة مصنع، وزوجها (أحمد. م. ع) 4 أيام على ذمة التحقيقات.