القبض على سيدة استولت على 150 ألف جنيه من معاش والدتها المتوفاة بالإسكندرية

القبض على سيدة استولت على 150 ألف جنيه من معاش والدتها المتوفاة بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=95044
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية بالقبض على سيدة استولت على 150 ألف جنيه من معاش والدتها المتوفاة، حيث نجحت مباحث الأموال العامة فى القبض عليها بعد استيلائها على مائة وخمسون ألف جنيه من الهيئة القومية للتأمينات.

 

هذا وقد تلقى اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من العميد سعيد يوسف، رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، باستيلاء سيده على مبلغ مالى قدره 150 ألف جنيه من أموال الهيئة عن طريق استمرارها في صرف معاش والدتها المتوفيه منذ 6 سنوات.

وقد أسفرت تحريات ضباط البحث الجنائى، برئاسة اللواء شريف رؤوف، عن صحة الواقعة، حيث اتضح بعد الفحص أن السيدة تدعى (عزيزة م ع) 49 سنة حاصلة على معهد فنى صحى، مقيمة بدائرة قسم شرطة الرمل أول، لقيامها بالاستمرار في صرف المعاش الشهرى الخاص بوالدتها المتوفية وتدعى (نجاه ع ع) بموجب توكيل رسمى، وتم اعتماده بالهيئة القومية للمعاشات، والمستحق لها عن زوجها (محمد ع ب) بحسب حالات الصرف المستحقة فى قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وما تكفله الدولة من رعاية للسيدات المتوفى عنهم أزواجهم وأبنائهم.

حيث أكدت تحريات ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، على أن والدتها توفيت فى شهر أكتوبر لعام 2012، ولم تبلغ الابنة الهيئة القومية للمعاشات بواقعة الوفاة واستمرت فى صرف المعاش المخصص لوالدتها بموجب التوكيل والفيزا كارد الصادرة من التأمينات، ووصل إجمالي المبلغ المستولى عليه بدون وجه حق 137 ألف و516 جنيها، لنفسها مما يعد استيلاء على المال العام بدون وجه حق.

وقد تم القبض على المتهمة وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة، وتم تحرير محضر رقم 8742 / 2018 إدارى الرمل ثان، وجارى عرضها على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات فى الواقعة.