القبض على تشكيل عصابي تخصص فى السرقة بالإكراه بالإسكندرية

القبض على تشكيل عصابي تخصص فى السرقة بالإكراه بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=103242
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الجهات الأمنية بالقبض على تشكيل عصابي تخصص فى السرقة بالإكراه بمحافظة الإسكندرية، حيث نجحت مديرية أمن الإسكندرية بقيادة اللواء محمد الشريف مدير أمن الإسكندرية فى كشف غموض وتحديد وضبط مرتكبى واقعة سرقة بالإكراه.

 

حيث تم ضبط مرتكبى واقعة بلاغ كلاً من (حمدى ط ح) و(محمد م س) يحمل جنسية إحدى الدول العربية ومدير شركة خاصة خارج البلاد  لقسم شرطة ثان العامرية، أنه خلال سيرهما بالسيارة رقم (ع م و 296 مصر – قيادة الأول) بمنطقة الكيلو 60 طريق إسكندرية/القاهرة الصحراوى، توقفا بالسيارة على جانب الطريق وهذا بسبب انفجار إحدى إطارات السيارة وأثناء ذلك فوجئنا بثلاثة أشخاص يحملون الأسلحة النارية والبيضاء يتوجهون إلينا شاهرين الأسلحة  فى وجوهنا وقاموا بالاستيلاء على ما بحوزتنا من هواتف محمولة وأموال وفروا هاربين .

هذا وقد تم تشكيل فريق بحث جنائي بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة كلاً من (ضاحى س إ) 39 سنة عاطل مسجل شقى خطر سرقة عامة، و(بسيونى ع أ) 29 سنة تاجر أعلاف، و(عبد الهادى ح ع) 25 سنة عاطل، مقيمين بدائرة مركز شرطة أبو المطامير بمحافظة البحيرة عدا الثاني له محل إقامة آخر بدائرة مركز شرطة دسوق بمحافظة كفر الشيخ .

وبعد تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم، وكان بحوزة المتهم الأول فرد خرطوش محلى الصنع عيار 12 مم، وطلقتين من ذات العيار، وكان بحوزة الثانى سلاح أبيض عبارة عن مطواه، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأن الأسلحة المضبوطة بحوزتهم هى المُستخدمه فى إرتكاب الواقعة.

اعترافات المتهمين

وقالوا أنهم كونوا تشكيلاً عصابياً فيما بينهم تخصص فى سرقات السيارات الكاملة ومتعلقات مُستقليها كرهاً عنهم وبتاريخ الواقعة قاموا بوضع كمية من الأحجار بالحارة المجاورة للجزيرة بمنتصف الطريق الصحراوى قاصدين فى ذلك إعاقة حركة المرور مُتخذين من جانب الطريق ملجأ للاختفاء حتى يقومون باصطياد ضحاياهم وبالفعل اصطدمت السيارة محل البلاغ بالأحجار المُشار إليها نتج عنها انفجار إحدى إطاراتها وما أن توقفوا قاموا بالإسراع تجاههم شاهرين ما بحوزتهم من أسلحة نارية وبيضاء والاستيلاء على ما بحوزتهم من متعلقات.

هذا وقد تم ضبط المسروقات وبعرضها على المجنى عليهم تعرف كلاً منهم على ما يخصه وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق فى الواقعة.