العشر الأوائل من ذي الحجة.. موعد أذان المغرب اليوم في الإسكندرية أول يوم صيام

العشر الأوائل من ذي الحجة.. موعد أذان المغرب اليوم في الإسكندرية أول يوم صيام
مواعيد الصلاة اليوم
https://www.sba7egypt.com/?p=487175
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

بدأت اليوم أول أيام العشر من ذي الحجة والتي يترقبها المسلمون في جميع بقاع الأرض وسوف نتعرف علي موعد أذان المغرب اليوم في الإسكندرية الأحد الأول من شهر ذي الحجة والحادي عشر من شهر يوليو الجاري.

 

حيث يقوم المسلمون بأحياء هذه الليالي بالذكر وقراءة القرآن الكريم والصيام والعديد من الأعمال الصالحة، وهذا بسبب فضل هذه الأيام المباركة وسوف نتعرف من خلال موقع صباح مصر يوميا علي مواقيت الصلاة وموعد رفع اذان المغرب والإفطار حسب التوقيت المحلي لمحافظة الإسكندرية.

العشر الأوائل من ذي الحجة

 

وقد أعلنت المملكة العربية السعودية ودار الإفتاء المصرية أمس عن تحري هلال شهر ذي الحجة، وأن أول يوم من أيام الشهر اليوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر يوليو 2021.

كما يكون موعد وقفة عرفة يوم الأثنين الموافق التاسع عشر من شهر يوليو الجاري، ويكون أول يوم من أيام عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء الموافق عشرين من شهر يوليو 2021.

موعد أذان المغرب اليوم في الإسكندرية

 

كما يحرص العديد من المسلمون علي إحياء الليالي العشر من شهر ذي الحجة بالعديد من الأعمال الصالحة، حيث يفضل فيها قراءة القرآن الكريم والذكر والصدقة، كما يصوم التسع أيام الأولي منها العديد من المسلمون.

حيث يكون موعد صلاة المغرب والإفطار اليوم الأول من أيام صيام العشر الأوائل من ذي الحجة حسب التوقيت المحلي لمحافظة الإسكندرية في تمام الساعة 07:07 مساءً. وعلي المقيمين خارجها مراعاة فروق التوقيت.

اقرأ أيضاً: