الطقس في الإسكندرية.. تطهير 150 ألف شنيشة للحماية من تراكم مياه الأمطار

الطقس في الإسكندرية.. تطهير 150 ألف شنيشة للحماية من تراكم مياه الأمطار
تراكم مياه الأمطار
https://www.sba7egypt.com/?p=168108
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

الطقس في الإسكندرية.. شهدت محافظة الإسكندرية صباح اليوم هطول أمطار وثلوج فى العديد من المناطق، هذا وقد اتخذت المحافظة عدة إجراءات احترازية لتجنب ظاهرة تراكم مياه الأمطار في الشوارع خلال فصل الشتاء.

 

هذا وقد رفعت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ لمواجهه النواة الحالية، كما أعلنت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية رفع حالة الطوارئ بجميع المناطق، وتم تشكيل غرفة طوارئ لمتابعة كافة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن (175) وغرفة الطوارئ على مدار الساعة.

الطقس في الإسكندرية

حيث أكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، على أنه تم الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء، من خلال حملة لتطهير المطابق والشنايش، بمختلف أحياء المحافظة، ويصل عدد المطابق إلى حوالي 120 ألف مطبق، و31 ألف و144 شنيشة، بالإضافة إلى 66 مصب على البحر مباشرة.

السيطرة على بؤر تجمعات مياه الأمطار غرب الإسكندرية

هذا وقد تم وضع خطة انتشار مراكز سيارات الشفط وانتشار عمال الشركة وتطهير الشنايش، وتم التنسيق مع شركة نهضة مصر لرفع القمامة، بتكثيف أعمال رفع القمامة لعدم تراكمها و منع الصرف بالشنايش.

وقد قامت شركة الصرف الصحى بتفعيل تطبيق رقم 125 على الهاتف المحمول والمسئول عن تسجيل شكاوى مياه الشرب والصرف الصحى من خلال الهاتف المحمول، وشدد رئيس شركة الصرف الصحى على ضرورة التواصل مع المواطنين والتعرف على مشاكلهم والانتقال السريع إلى أماكن الأزمات.

كما شدد رئيس شركة الصرف الصحى على ضرورة انتظام العمل بجميع المحطات والشبكات على مستوى المحافظة، واستمرار العمل بجميع المواقع التابعة للشركات، والمتابعة الميدانية لسير العمل، وأمر برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى مشاكل قد تطرأ فى الشبكات والمحطات خاصة فى موجة الطقس السيئ الذي تشهده المحافظة.

هذا وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تستمر موجة الطقس السىء وهطول الأمطار على جميع محافظات مصر حتى يوم الجمعة المقبل الموافق 25 أكتوبر، بعدها تعود درجات الحرارة للارتفاع مرة ثانية.