الطقس في الإسكندرية الآن غير مستقر والمحافظة ترفع درجة الاستعداد القصوى

الطقس في الإسكندرية الآن غير مستقر والمحافظة ترفع درجة الاستعداد القصوى
الطقس في الإسكندرية الآن غير مستقر
https://www.sba7egypt.com/?p=192268
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

الطقس في الإسكندرية الآن غير مستقر والمحافظة ترفع درجة الاستعداد القصوى، حيث تشهد المدينة منذ أمس موجة من الطقس السيىء، بلغ ذروته اليوم الأربعاء، وهذا بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

 

حيث شهدت المحافظة هطول الأمطار غزيرة بالإضافة إلى رياح شديدة وانخفاض فى درجات الحرارة، وقد حذرت محافظة الإسكندرية، من استمرار حالة الطقس الغير مستقر، فى إطار موجة الطقس السيئ التى تضرب الإسكندرية في الوقت الحالي.

الطقس في الإسكندرية الآن غير مستقر

هذا وقد تعرضت الإسكندرية لموجة من الأمطار تتفاوت شدتها ما بين الغزير والمتوسط، فى مناطق متفرقة من المحافظة، وقد توقعت الأرصاد الجوية استمرار حالة الطقس الغير مستقر حتى يوم الجمعة المقبل.

حيث قامت المحافظة برفع درجة الاستعداد القصوى، وتم توجيه شركة الصرف الصحى بالإسكندرية ومياه الشرب، والمجموعة الجغرافية للبترول، برفع حالة الاستعداد والإخطار الفورى حال وجود تجمعات مياه، مع مراجعة تمركز سيارات الكسح والبدلات والتأكد من جاهزية استعداداتها للتدخل الفورى والتطهير المستمر للشنايش والمطابق.

كما ناشدت المحافظة المواطنين عدم الخروج إلى الشوارع إلا فى حالة الضرورة، والبقاء بالأماكن المفتوحة أثناء حدوث البرق، وحذرتهم من الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.

ونصحت محافظة الإسكندرية المواطنين بضرورة الابتعاد عن السير أسفل البلكونات القديمة و المتهالكة، و تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، وعدم ركن السيارات تحت أو فى أماكن احتمال سقوط الأشجار بها، وضرورة اتباع تعليمات المرور.

حيث أشارت نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار، إلى احتمال سقوط أمطار على أجزاء متفرقة من السواحل الشمالية، حيث تسقط الأمطار بكثافة خفيفة إلى متوسطة على جميع أنحاء الإسكندرية اليوم وغداً.

استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى في دمياط بسبب موجة الطقس السيئ