الطقس فى الاسكندرية.. أكثر المناطق المتضررة من الأمطار في المحافظة

الطقس فى الاسكندرية.. أكثر المناطق المتضررة من الأمطار في المحافظة
الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=168703
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت محافظة الاسكندرية موجة من الطقس السيىء، بعد هطول أمطار رعدية كثيفة وظهور وميض برق وهبوب رياح شديدة، مما تسبب في ظهور بؤر ساخنة بمناطق متفرقة، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ لمواجهتها، حرصا على سلامة المواطنين.

 

وقد تعرضت عدة مناطق لتراكم مياه الأمطار بصورة كبيرة، وقامت الاجهزة المختصة بالتوجه لأماكن تجمع المياه لكسح وشفط هذه التراكمات، وعودة حركة المرور لطبيعتها بعد التكدسات التى ظهرت بسبب الأمطار.

الأرصاد.. استمرار هطول الأمطار على السواحل الشمالية اليوم

أكثر المناطق المتضررة من الأمطار فى الاسكندرية:

مطار النزهة

حيث تسببت هطول الأمطار الرعدية الكثيفة في غرق عدد من المنازل والمحال التجارية بأماكن متفرقة بمنطقة مطار النزهة، وقد وجه الأهالي ندائهم للمحافظة لانقاذ منازلهم التى غرقت بسبب الأمطار الكثيفة.

حي الجمرك

شهدت حى الجمرك سقوط أجزاء من عقار قديم أسفر عن مصرع شخص واصابة 2 آخرين في شارع الغزالي المتفرع من شارع الفحام التابع إلى حي الجمرك، وقد انتقلت قوات الحماية المدنية ورئيس حي الجمرك نجوى أمين إلى موقع العقار، حيث تمكنت من استخراج أحد الأشخاص المحتجزين بالعقار.

سراديب قلعة قايتباي ومصلى مسجد البوصيري

ظهرت تراكمات مياه الأمطار داخل السراديب أسفل قلعة قايتباي الأثرية بمنطقة الجمرك، كما تسببت الأمطار في وصول المياه لداخل بيت الصلاة بمسجد البوصيري الأثري بمنطقة ميدان المساجد، إلى أن تمكنت منطقة آثار الإسكندرية من نزح كميات المياه داخل سراديب القلعة من قبل العمال.

ثلاث مستشفيات

حيث تلقت شركة المياه والصرف الصحي بلاغا يفيد بظهور تجمعات مياه كبيرة بمحيط ثلاث مستشفيات وهي (مستشفى أطفال الرمل شرقاً ومستشفى الحميات أمام وحدة الغسيل الكلوي وسطاً بالإضافة إلى مستشفى فوزي معاذ بكرموز غرباً).

منطقة أبو سليمان

حيث أصيب السكان بشارع الشركة العربية في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، بالذعر بسبب ماس كهربائي فى عمود إنارة بالشارع المذكور، أسفر عن إشعال النيران بالأسلاك داخل العامود وتناثرت الشظيات على المارة بالطريق العام، بسبب الأمطار وموجة الطقس السيئ التى تتعرض لها المحافظة.

وقد ورد بلاغ لغرفة عمليات حي شرق، بوجود ماس كهربائي بعامود إضاءة، وقد أكدت المهندسة سحر شعبان رئيس حي شرق، إنه تم إبلاغ شبكات سابا باشا لسرعة التعامل مع البلاغ، لاتخاذ اللازم في إطار الحفاظ على المارة بالطريق العام.