الصرف الصحي بالإسكندرية يستعد لموسم الشتاء بعدد ٥٣٧ مصبا بحريا

الصرف الصحي بالإسكندرية يستعد لموسم الشتاء بعدد ٥٣٧ مصبا بحريا
https://www.sba7egypt.com/?p=75160
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بالاستعداد لاستقبال موسم الشتاء بعدد ٥٣٧ مصبا بحريا لتصريف مياه الأمطار. حيث أن هذه المصبات تتوزع على الكورنيش لمسافة ٣٣ كم تقريبا، تمتد من سور قصر المنتزه شرقا إلى منطقة قلعة قايتباي بحي الجمرك غربا بمنطقة بحري.

 

كما تم إعادة تأهيل وفتح المصبات، بعدما كانت مغلقة منذ 20 عاما، بسبب أعمال توسعة الكورنيش والحواجز الغاطسة لحماية الشواطئ، وجاري إعادة تعميق، وإعادة فتح 3 مصبات أخرى، لمنشآت سياحية وأندية على الكورنيش من ضمنها مصب “آزور”.

وقال مصدر أنه تم إعادة وصيانة المصبات بصفة دورية، للتأكد من جاهزيته قبل نوات الأمطار بفصل الشتاء، ورفع جميع المخلفات بداخل المصبات وتطهيرها بالشكل الكامل.

كما أنه سوف يتم العمل على تطبيق عدة نماذج محاكاة مفاجأة خلال هذه الأيام، استعدادا للنوات الشديدة وموسم الأمطار المقبل، حيث أكد على ضرورة اختبار جاهزية جميع الأنفاق والطلمبات بمحطات الرفع المختلفة، على مستوى اﻹسكندرية، من خلال ضخ كميات كبيرة من المياه، للتأكد من كفاءة عملها على الوجه الأمثل، لمواجهة أي تجمعات لمياه الأمطار أو أي سيول محتملة.

وقال المصدر، أن الاستعداد لموسم الشتاء الحالي بدأ في أول مارس الماضي، بخطة تطهير الشبكات والمجمعات، وبيارات محطات الرفع بإجمالي 165 محطة، ثم البدء في تنفيذ خطة لتطهير شنايش الأمطار اعتبارا من أول أغسطس الماضي، ورفع كفاءة محطات الرفع ومحطات المعالجة ومعدات وسيارات التعامل مع الأمطار.