اخبار الاسكندرية

السيرة الذاتية للواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الجديد

نتعرف من خلال موقع صباح مصر على السيرة الذاتية للواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الجديد، حيث قام العديد من المحافظين بأداء اليمين الدستورية اليوم الأربعاء 27 نوفمبر أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي فى قصر الاتحادية.

 

السيرة الذاتية للواء محمد الشريف:

كان يشغل منصب مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، وقد تولى عدة مناصب كان أبرزها رئيس قطاع الأمن الوطني بالإسكندرية لفترة كبيرة، واستمر في منصبه حتى تولى منصب مدير أمن الإسكندرية.

كما تولي اللواء محمد الشريف منصب مدير أمن الجزية في 28 يوليو الماضي، بعد أنَّ أعلنت وزارة الداخلية تحت إشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الحركة العامة للداخلية، وجرى نقله من مدير أمن الإسكندرية لمديرا أمن الجيزة.

وقد تم اختياره لمنصب محافظ الاسكندرية بعد مرور 4 أشهر على منصب مدير أمن الجيزة وقد تخرج محمد الشريف من كلية الشرطة 1984، وشغل منصب معاون المباحث في عدد من أقسام الشرطة بصعيد مصر، ثم التحق في العمل بقطاع الأمن الوطني وصولًا لمدير قطاع الأمن الوطني بالإسكندرية.

كما شارك في العديد من التصدي للعمليات الإرهابية وضبط المتورطين في محاولة اغتيال اللواء مصطفى النمر مدير أمن الاسكندرية السابق، وتم ترقيته ليتولى منصب مدير أمن الإسكندرية، تم مدير أمن الجيزة وعاد مرة أخري محافظ للإسكندرية.

تعرف على محافظ الإسكندرية الجديد

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

استقرار أسعار الأسماك واللحوم اليوم الثلاثاء 30-4-2024 بالاسواق المصرية

ننشر تفاصيل أسعار الأسماك واللحوم بكل الانواع في التعامل عبر الاسواق من خلال اليوم الثلاثاء 30 لشهر ابريل الجاري،…

6 دقائق ago

استقرار أسعار العملات اليوم الثلاثاء 30-4-2024 بالتعامل على الجنيه

ننشر الاحدث من أسعار العملات بحسب التعامل الرسمي في مقابل الجنيه من خلال اليوم الثلاثاء 30 لشهر…

ساعة واحدة ago