التحقيق مع 96 طبيب وممرضة فى 10 مستشفيات بالاسكندرية

التحقيق مع 96 طبيب وممرضة فى 10 مستشفيات بالاسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=30825
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قال وكيل اول وزارة الصحة والسكان الدكتور مجدي حجازي بالاسكندرية، بأن ادارة التفتيش المالي والاداري بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة قامت بشن حملة على جميع المستشفيات الوحدات التابعة للمديرية فى الفترة المسائية، بهدف تحقيق الانضباط والتاكد من انتظام العاملين بالمستشفي وتحويل المتغيبين للتحقيق.

 

هذا وقد تم تحويل 96 من الاطباء والممرضين الفنيين والعمال فى عشرة مستشفيات ووحدات طبية لادارة الشئون القانونية للتحقيق معهم، وقد جاءت هذه الحملات فى اطار توجيهات وزير الصحة والسكان الدكتور احمد عماد الدين فى تفادي اى قصور بالمستشفيات والوحدات الصحية، وأيضا التأييد على النقاط الإيجابية وتعميمها بجميع المستشفيات والوحدات التابعة للمديرية.

المستشفيات التى تم احالة الاطباء فيها للتحقيق

حيث أن أعلى معدلات الغياب تم تسجيلها في (مستشفى أطفال الرمل) التابعة لمنطقة شرق، وتم إحالة 13 ممرضة و19 طبيب أسنان وصيدلى وطبيب بشرى إلى التحقيق لتغيبهم عن النوباتجية المسائية،  كما تم تحويل 19 طبيب أسنان و3 أطباء علاج طبيعى للتحقيق بسبب تركهم العمل المسائى والانصراف بدون إذن.

وبالنسبة لمستشفى صدر كوم الشقافة التابعة لمنطقة غرب الإسكندرية، تم إحالة طبيب وكاتب ومعاون إلى التحقيق للغياب عن نوباتجية العمل المسائي ، كما تم إحالة طبيبة وممرضة بمستشفى المحافظة للولادة (دار إسماعيل) إلى التحقيق للغياب، وتم إحالة اربعة أطباء بشريين و5 تمريض وعاملة للتحقيق بسبب الغياب عن العمل المسائي (بمستشفى رأس التين العام)، كما تم إحالة طبيبن بشريين وطبيب أسنان إلى التحقيق لترك العمل والانصراف بدون إذن.

وفى مستشفى صلاح العوضى بمنطقة العجمى، تم إحالة فنى أشعة إلى التحقيق للغياب، وايضا فى مستشفى العجمى العام تم إحالة مشرفة تمريض للتحقيق بسبب الغياب، وتم إحالة فنية معمل، وممرضة بمستشفى أطفال الانفوشى  للتحقيق بسبب الغياب.

وبالنسبة لمستشفى الجمهورية العام، تم إحالة طبيبين بشريين وطبيبين علاج طبيعى إلى التحقيق بسبب الغياب عن النوباتجية المسائية أثناء المرور، وتم إحالة طبيب بشرى بمستشفى جمال حمادة المركزى وستة من العاملين بمستشفى الجزام بالعامرية.