التحفظ على أموال مدير خدمة كبار العملاء بأحد البنوك.. استولى على 200 مليون جنيه من حساب عميل بشيكات مزورة بالإسكندرية

التحفظ على أموال مدير خدمة كبار العملاء بأحد البنوك.. استولى على 200 مليون جنيه من حساب عميل بشيكات مزورة بالإسكندرية
إحالة أوراق 11 متهم بجلب مخدرات
https://www.sba7egypt.com/?p=83856
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت محكمة جنايات الاسكندرية بتأييد قرار جهاز الكسف غير المشروع بشأن التحفظ على أموال مدير خدمة كبار العملاء بأحد البنوك التجارية، جاء هذا برئاسة وحيد صبرى عبد المنعم ، وعضوية المستشارين مجدى سلامة ، وطارق حافظ.

 

بشأن التحفظ على أموال (ياسر ع م) مدير إدارة خدمة كبار العملاء بأحد البنوك التجارية فى مصر، وزوجته (مها ح ق)، وابنائه (هيلين وليلى) وأيضاً منعهم من التصرف فى أموالهم ، سواء السائلة أو المنقولة أو العقارية، وكذا الأسهم وسندات بالبورصة وبجميع البنوك والشركات، وهذا على ذمة قيامه بالاستيلاء على مبلغ 200 مليون جنيه من عملاء البنك .

قرار محكمة الجنايات

وأيضا قررت محكمة الجنايات تأييد قرار جهاز الكسب غير المشروع بمنع كل من (سالم س) إخصائى علاقات عامة بشركة توزيع وتجارة السيارات، وزوجته، و (أحمد ا) رئيس قسم الحسابات بشركة أدوية ، و(أحمد م) محاسب فى نفس الشركة ، و(ششتاوى ا) صاحب شركة استيراد وتصدير، ووالده ووالدته وزوجته.

حيث جاء قرار جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عادل السعيد مساعد وزير العدل، فى القضية رقم 210 لسنة 2018 والمقيدة برقم 7 لسنة 2018 كسب غير مشروع، باتخاذ الإجراءات التحفظية والاحترازية على جميع المتهمين فى القضية المعروفة بقضية الاستيلاء على أموال العملاء بأحد البنوك، وهذا تحسبا لقيام المتهمين ببيع الممتلكات لأشخاص آخرين أو إخفاء جزء من ثروتهم .

هذا وقد كشفت التحقيقات التى أجراها المستشار الدكتور محمد أيوب، رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، قيام المتهم الأول (ياسر ع م) مدير إدارة خدمة كبار العملاء، بالاستيلاء على حوالي 200 مليون جنية من أموال أحد كبار العملاء بالبنك وأسرته، حيث أستغل فى ذلك وظيفته كمدير إدارة خدمة كبار العملاء بالبنك، وعلاقته بأصحاب الحسابات المسروقة بتزوير مجموعة من الشيكات بمبالغ مالية مختلفة بلغت حوالي 200 مليون جنيه، بأسماء باقى المتهمين.

تزوير شيكات

حيث قام بتزوير شيك بمبلغ 50 مليون جنيه وشيك آخر بمبلغ مليون جنيه وشيك ثالث بمبلغ 62 مليون وشيك رابع بمبلغ 10 مليون جنيه، وشيك خامس بـ 77 مليون جنيه وجميعها بأسماء باقى المتهمين .

هذا وقد بينت التحقيقات أن المتهم تدخل لدى جهة عمله وحصل على صحة توقيعات العميل، وأن باقى المجنى عليهم من اسرة نفس العميل، وقام بتسليمها الى باقى المتهمين الذين بدأوا فى صرفها منذ شهر مارس وحتى يونيو 2018 ، وقاموا بإعطائه المبلغ المتحصل عليها مقابل الحصول على عمولات منه.

وأيضاً قام المتهم بإخفاء جزء من ثروته فى حسابات وثروات أسر باقى المتهمين مثل زوجاتهم وابنائهم، والذين قاموا بشراء اراضى وشقق في مناطق متفرقة بهدف إخفاء الأموال، وقد أكدت التحقيقات أن المتهم ارتكب عدد من الوقائع الأخرى في أوقات سابقة والتى يقوم جهاز الكسب غير المشروع بالتحقيقات فيها منذ دخوله العمل وحتى اكتشاف الواقعة الأخيرة.