البدء فى ترخيص مركبات التوك توك غرب الإسكندرية أول نوفمبر القادم

البدء فى ترخيص مركبات التوك توك غرب الإسكندرية أول نوفمبر القادم
https://www.sba7egypt.com/?p=77103
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية اليوم بالاجتماع لمناقشة البدء فى ترخيص مركبات التوك توك غرب الإسكندرية مع بداية شهر نوفمبر المقبل، وذلك وفقا للقانون لتحقيق مصلحة المواطن والصالح العام، وتذليل أي عقبات قد تواجه التنفيذ.

 

هذا وقد حضر الاجتماع اللواء أحمد بسيوني السكرتير العام بالمحافظة، واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد، وأيضا اللواء محمد القاضي مدير إدارة مرور الإسكندرية، واللواء شريف رشدي مدير إدارة المواقف بالمحافظة.

حيث قال المحافظ خلال الاجتماع إنه سوف يتم البدء في تنفيذ منظومة ترخيص مركبات التوك توك في الأول من نوفمبر المقبل، وهذا  بغرب الإسكندرية والتي تشمل ثلاث وحدات مرورية هي (برج العرب، والقباري، والعجمي) وتلك الوحدات سوف تخدم 5 أحياء هم (مركز ومدينة برج العرب، العامرية أول، العامرية ثان، العجمي، وغرب).

كما أنه من المقرر أن يتم تعميم ترخيص مركبات التوك توك وتحديد خطوط سير محددة لإلزام سائقي التوك توك بها على مستوى المحافظة تدريجيًا، وهذا عقب إزالة أي معوقات قد تظهر خلال فترة تنفيذ المنظومة بغرب الإسكندرية.

حيث أكد محافظ الإسكندرية  أن منظومة تشغيل وترخيص مركبات التوك توك بنطاق المحافظة سوف تتم بحسب اللوائح القانونية المنظمة لذلك، بما يضمن الحفاظ على أمن وسلامة المواطن، وأيضاً منع السير العشوائي الذي يؤثر على حركة المرور بشوارع المحافظة.

كما أكد الدكتور عبد العزيز قنصوه أنه قد تم مراعاة البعد الاجتماعى لمالكي وسائقي تلك المركبات من أجل ظروفهم المادية والأسرية، وأشار إلى إمكانية وضع تسهيلات لتيسيير الإجراءات وتشجيع سائقي التوك توك على الإقبال على الترخيص بالتنسيق مع إدارة المواقف وإدارة المرور، وفي حالة عدم الالتزام من قبل السائقين سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة.