الانتهاء من جميع أعمال التطوير داخل جامعة الإسكندرية

الانتهاء من جميع أعمال التطوير داخل جامعة الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=74225
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية بالمطالبة خلال الاجتماع اليوم بالإنتهاء من جميع أعمال التطوير داخل جامعة الإسكندرية. وهذا بحسب المعايير الاسترشادية التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات، فيما يتعلق بالخدمات التعليمية والبحثية والتدريبية، والإسكان الطلابي والرعاية الطبية والأنشطة الطلابية.

 

جاء هذا خلال الاجتماع الذي تم عقده اليوم السبت، استعداداً لزيارة لجنة تقييم الجامعات المصرية المشكلة من قبل وزارة التعليم العالي لاختيار أفضل جامعة مصرية لعام 2018، اعتمادًا على مواردها الذاتية في تطوير ورفع كفاءة منشأتها، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يكون عام 2018 عاماً للتعليم والأنشطة الطلابية.

كما أضاف الدكتور عصام الكردي، أنه يجرى الانتهاء من استخراج الكارنيهات والبطاقات الممغنطة للطلاب، وتركيب البوابات بالكارنيهات الممغنطة لتسهيل دخول الطلاب، وتوفير أقصى درجات الحماية من خلال وجود منظومة أمنية متكاملة مع وجود كاميرات المراقبة التي تعمل على مدار 24 ساعة.

حيث أكد الكردي رئيس الجامعة، ضرورة وضع آلية للحفاظ على المنشآت والمباني والقاعات وجميع ما تم تجديده وتطويره لخدمة الطالب والعملية التعليمية. كما استعرض المجلس استعدادات المدن الجامعية، حيث يتم تطبيق نظام الزهراء الإلكتروني على طلاب المدن الجامعية.