الانتهاء من ترميم تمثال سعد زغلول بمنطقة محطة الرمل فى الإسكندرية

الانتهاء من ترميم تمثال سعد زغلول بمنطقة محطة الرمل فى الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=72947
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام أخصائي إدارة الترميم بآثار الإسكندرية بالانتهاء من ترميم تمثال سعد زغلول والذي يقع في منطقة محطة الرمل بمحافظة الإسكندرية.

 

وبعد سنوات من الإهمال ومحاولات التشويه لإزالة طبقة الباتين الأصلية، تمكنوا من إنهاء ترميم تمثال زعيم الأمة ، حيث بدأت يوم 10 سبتمبر الحالى أعمال الترميم داخل ميدان سعد زغلول حيث ينتظر أهالي الإسكندرية وزوارها إزاحة الستار عن التمثال وكشف ما قام به مُرمي الآثار.

هذا وقد قال مصدر مسئول بهيئة الآثار، إنه تم الانتهاء من ترميم تمثال سعد زغلول بنسبة 100%، وذلك لالتزامهم بالميعاد المحدد للانتهاء من ترميم التمثال خلال 14 يوم، مؤكدًا بأن فريق العمل متطوع من إدارة الترميم، كما أن أعمال الترميم تتم في أوقات العمل غير الرسمية والعطلات الرسمية.

وقد أضاف المصدر أنه جاري تنفيذ أعمال ترميم التمثالين السفليين للنصب التذكاري لتمثال سعد زغلول للانتهاء من تسليم النصب التذكاري كاملًا، مؤكدًا بأن الأعمال تسير على قدم وساق وذلك لعودة التمثال لجودته القديمة وبريقه الأثرى.

وقد طالبت آثار الاسكندرية من المواطنين الحفاظ على التمثال الأثري، بعدم الكتابة على النصب التذكاري بالاسبراي، أو تشويه التماثيل السفلية بالوقوف أو بالجلوس عليها، للحفاظ على المظهر الجمالي فى مدينة الإسكندرية.

كما قالت رئيس حي وسط الاستاذة بهية عبدالفتاح، إن إدارة الحدائق تعمل على تطوير وتشجير وقص المسطح الأخضر ورفع النخيل التالف بحديقة ميدان سعد زغلول، ومواصلة الجهود المبذولة للارتقاء بالمستوى الحضاري والجمالي لحدائق حي وسط.