الاقبال على الانتخابات بالإسكندرية جيد لليوم التالي على التوالي

الاقبال على الانتخابات بالإسكندرية جيد لليوم التالي على التوالي
https://www.sba7egypt.com/?p=36800
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان بالإعلان عن أن الاقبال على الانتخابات بالإسكندرية جيد بالنسبة لليوم التالي، وأن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تتابع اللجان الانتخابية على مستوى أحياء المحافظة لحظة بلحظة من خلال مندوبين المحافظة باللجان بكل حى من أحياء المحافظة.

 

كما وضح المحافظ أن غرفة عمليات المحافظة تشير إلى أن نسبة إقبال المواطنين خلال الساعات الأولى من اليوم الثانى للانتخابات بالإسكندرية ما بين متوسطة إلى جيدة فى أغلب اللجان الانتخابية بالمحافظة.

وقد أكد محافظ الاسكندرية فى بيان بأنه تم بدء التصويت وفتح اللجان الانتخابية على مستوى المحافظة فى التوقيت المحدد له خلال اليوم الثانى للعملية الانتخابية، مؤكدا على إنتظام سير العملية الإنتخابية فى المقار الانتخابية والبالغ عددها 407 مقر إنتخابي، و 18 لجنة عامة، و 681  لجنة فرعية، وأوضح أن إجمالى عدد الناخبين بالمحافظة 3 ملايين و834 ألفا و698 ناخبا.

المحافظ يتابع الانتخابات بالاسكندرية

ووضح الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية أن هناك متابعة لحظية لسير العملية الانتخابية بالإسكندرية وعدة آليات للتدخل الفورى لحل أى مشكلة طارئة خاصة بالتنظيم وتجهيزات الإنتخابات، مؤكدا على استمرار إنعقاد غرفة العمليات الرئيسية لحين الانتهاء من الانتخابات.

هذا ويصل  عدد الناخبين فى محافظة الإسكندرية 3 ملايين و834 ألفا و698 مواطنا يصوتون فى 681 لجنة فرعية تشرف عليها 18 لجنة عامة و407 مركزا انتخابيا.

كما يبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفاً و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألف و706 لجنة فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاضيا تقريبا يعاونهم 110 ألف موظف.

ومما هو جدير بالذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت يوم أمس الإثنين، وتستمر حتى غد الأربعاء 28 مارس، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان صباح أمس، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.