الإسكندرية تستعد لاستقبال نوة قاسم ثاني نوات الشتاء تستمر 5 أيام

الإسكندرية تستعد لاستقبال نوة قاسم ثاني نوات الشتاء تستمر 5 أيام
نوات الشتاء
https://www.sba7egypt.com/?p=388683
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تستعد الإسكندرية لاستقبال نوة قاسم ثاني نوات الشتاء التي تضرب المحافظة خلال شهر ديسمبر وتستمر لمدة 5 أيام، وسوف نتعرف علي مدتها وشدتها وسبب تسميتها.

 

نوة قاسم ثاني نوات الشتاء

حيث تشهد محافظة الإسكندرية العديد من النوات التي تصل إلي عدد ثمانية عشر نوة خلال موسم فصل الشتاء، كما قام الصيادين في الماضي باختيار اسم يدل علي هذه النوة.

كما تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال النوة التي تستمر لمدة 5 أيام متواصلة، كما تكون شديدة الأمطار ورياح عاصفة ويرتفع فيها الموج بصورة كبيرة مما يترتب عليه اضطراب حالة البحر المتوسط وتوقف رحلات الصيد.

حيث سميت نوة قاسم بهذا الاسم علي اسم صياد غرق في البحر خلال هذه النوة حيث ارتفع الموج بصورة كبيرة مما أدي لغرقه وقد ميز الصيادين الرحلات ومدي خطورتها في الصيد بأسماء النوات.

نوات الشتاء وموعد نوة قاسم

كما تتعد النوات التي تبدأ في موسم الشتاء مع توقعات الأرصاد بتغير موعدها كل عام وهذا بسبب التغيرات المناخية المتعددة التي تتعرض لها العديد من دول العالم.

حيث من الممكن أن يختلف تاريخ النوات سواء بالزيادة أو النقص في كل عام، كما تزداد غزارة تساقط الأمطار علي المحافظات الساحلية بصورة كبيرة.

مدة نوة قاسم

كما قدر الصيادين في الماضي فصل الشتاء بحوالي 58 يوم قد يزيد أن ينقص حسب التغيرات المناخية، وتشهد الإسكندرية تقلبات جوية وتساقط أمطار غزيرة علي مدار أيام الشتاء.

وتتوقع الأرصاد الجوية أن تشهد الإسكندرية نوة قاسم والتي تبدأ يوم 4 ديسمبر وتستمر لمدة 5 أيام متواصلة وتكون شديدة الرياح وأمطار غزيرة.

حيث أعلنت المحافظة رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة التقلبات الجوية التي من المتوقع أن تبدأ غداً الثلاثاء علي جميع المناطق، كما تكون الأمطار غزيرة والرياح شديدة خلال النوة المقبلة.

اقرأ أيضاً:

نوات الشتاء مواعيدها في مصر 2020-2021