اخبار الاسكندرية

الإسكندرية تستعد لاستقبال نوة عوة نهاية شهر مارس الجاري

تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال نوة عوة نهاية شهر مارس الجاري، حيث تهب علي المدينة في كل عام 18 نوة خلال فصل الشتاء وقد حددها في الماضي الصيادين بسبب توقف رحلات الصيد خلال هذه النوات خاصة الشديدة منها.

 

حيث تعتبر نوة عوة هى آخر النوات الشتوية الشديدة التي تتعرض لها المحافظة في موسم فصل الشتاء الجاري، كما سميت بهذا الاسم بسبب صوت الرياح الشديد الذي يهب خلالها.

الإسكندرية تستقبل نوة عوة

كما شهدت محافظة الإسكندرية يومي الأثنين والثلاثاء موجة من الطقس الحار، حيث ارتفعت درجات الحرارة بصورة ملموسة علي جميع الأنحاء بسبب تعرض البلاد لمنخفض خماسيني من ليبيا، كما تعرضت المحافظة لرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة مما تسبب في اضطراب حالة البحر المتوسط.

حيث اختار الصيادين في الماضي أسماء هذه النوات حسب شدة كل نوة ووقتها وعدد أيامها، كما تتوقف رحلات الصيد خاصة في الأيام التي تشهد تساقط أمطار غزيرة ورياح شديدة.

نوات الإسكندرية 2021

وتعتبر نوة عوة آخر النوات الشتوية الباردة التي تهب علي المدينة في نهاية شهر مارس الجاري، حيث يصاحبها رياح شرقية، كما يكون صوت الرياح مرتفع خاصة في ساعات الليل، حيث استعدت المحافظة لاستقبال النوة وتم تطهير الشنايش لعدم تراكم مياه الأمطار خاصة في الأماكن التي تشهد تراكم للمياه.

اقرأ أيضاً:

هطول أمطار غزيرة ورياح شديدة علي الإسكندرية اليوم وغداً في نوة قاسم

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

رئيس جامعة دمياط يلتقي بأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب

التقى الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط، أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب لمتابعة سير…

33 دقيقة ago

محافظ دمياط تتابع عدد من ملفات العمل بمدينة رأس البر

ترأست الاستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اجتماعًا لمتابعة عدد من ملفات العمل بمدينة رأس…

ساعة واحدة ago