اخبار الاسكندرية

الإسكندرية تستعد لاستقبال شتاء صعب وأمطار غزيرة بسبب التغير المناخي.. تعرف علي التفاصيل

تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال شتاء صعب وأمطار غزيرة بسبب التغير المناخي الذي تتعرض له دول العالم والتي تؤثر علي حالة الطقس في فصل الشتاء المتوقع علي البلاد خاصة المدن الساحلية.

نوات الإسكندرية 2022-2023

حيث قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن الشتاء القادم علي المحافظة هو الأصعب وأيضا يستمر للأعوام المقبلة بسبب تأثر المحافظة بالتغير المناخي، مع وجود نحر شديد في المياه وتساقط أمطار غزيرة علي المحافظة.

كما أشار الشريف أن الجهات المختصة بالمحافظة تستعد لاستقبال كمية الأمطار المتوقعة عن طريق تطهير الشنايش ومطابق الصرف بجميع المناطق بالمحافظة خاصة الأماكن المعرضة لتراكم مياه الأمطار.

أمطار غزيرة علي الإسكندرية

ومن المقرر أن يتم عمل شبكة صرف صحي حديثة تفصل مياه الأمطار عن الصرف الصحي وقد تم البدء في مشروعين بالمحافظة وسوف يكون العمل علي مراحل بسبب ارتفاع التكاليف، وتشهد المحافظة خلال فصلي الخريف والشتاء العديد من النوات الشديدة والتي تصل إلي ثمانية عشر نوة تتفاوت من حيث شدتها وتكون نوة قاسم من النوات القاسية علي المحافظة وتهب فيها الأمطار الغزيرة والرياح تكون شديدة خلالها.

اقرأ أيضا

نوات الإسكندرية 2022-2023.. جدول النوات وسبب تسميتها ومدتها

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

نتيجة الصف الثالث الاعدادي الفصل الدراسي الثاني 2024 في دمياط

وسط حالة من الترقب بين طلاب محافظة دمياط اليوم، حول انتظار نتيجة الصف الثالث الاعدادي…

3 دقائق ago

استقرار أسعار الدرهم الإماراتي اليوم الاثنين 3-6-2024 … تعرف على احدثها

يتحسن وضع الجنيه المصري، ويتبعه ايضا تحسن واضح في أسعار الدرهم الإماراتي بالتعاملات على الجنيه، حيث تستعرض…

7 دقائق ago