الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد القصوي وتدفع بسيارة شفط لنزح مياه الأمطار

الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد القصوي وتدفع بسيارة شفط لنزح مياه الأمطار
الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد القصوي
https://www.sba7egypt.com/?p=186437
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد القصوي وتدفع بسيارة شفط لنزح مياه الأمطار، تشهد محافظة الإسكندرية منذ يوم أمس الثلاثاء هطول أمطار غزيرة وانخفاض فى درجات الحرارة يصاحبها رياح شديدة ومن المتوقع أن تستمر حالة عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية لمدة اربعة أيام مقبلة.

 

حيث شهدت مدينة الإسكندرية، اليوم الأربعاء استمرار هطول أمطار غزيرة على كافة أنحاء المحافظة بالإضافة إلى هبوب رياح شديدة البرودة تسببت في ارتفاع أمواج البحر.

هذا وقد تواجد عمال شركة الصرف الصحي في شوارع الإسكندرية، من أجل سحب المياه المتراكمة في الشارع والعمل على تنظيفها، كما قامت شركة الصرف الصحي بمحافظة الاسكندرية بالدفع بعدد 63 سيارة شفط بالإضافة إلى سيارتين للسيول لسحب المياه من الشوارع، وانتشر عمال النظافة لكسح المياه من الشوارع وتنظيفها ومنع تعطل المرور.

كما قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن محافظات مصر تشهد طقس سىء وهطول أمطار غزيرة قد تكون رعدية فى بعض المناطق، يصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة، وبالنسبة لحالة الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على الطرق، خاصةً على السواحل الشمالية الغربية، ومداخل القاهرة والطرق الصحراوية والطرق المكشوفة، حيث يقل مستوى الرؤية الأفقية.

ويزداد الشعور ببرودة الطقس بسبب انخفاض درجات الحرارة والرياح الشديدة، كما أشار الدكتور محمود شاهين إلى أن الأيام الثلاثة المقبلة، سوف تشهد سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية، مثل مدن الإسكندرية وبلطيم ومطروح، مع بعض محافظات الوجه البحري، مثل كفر الشيخ، والبحيرة، حيث ستكون فيها الأمطار من متقطعة إلى متواصلة، لافتًا في الوقت ذاته إلى أن مدينة الإسكندرية ستكون الأكثر على مستوى غزارة الأمطار، وقد شهدت الإسكندرية منذ أمس طقس سىء مع توقعات الأرصاد باستمرار نوة الفيضة الصغري لمدة 4 ايام متواصلة.

هطول أمطار غزيرة على الإسكندرية لمدة 72 ساعة بدءً من اليوم