الأرصاد تحذر.. طقس غير مستقر على الإسكندرية لمدة 5 ايام

الأرصاد تحذر.. طقس غير مستقر على الإسكندرية لمدة 5 ايام
https://www.sba7egypt.com/?p=9031
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر بالتحذير عن تعرض عدة محافظات إلى موجة من الطقس الغير مستقر والتى تستمر حتى يوم السبت المقبل 28 أكتوبر، وقد أعلن رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للأرصاد الدكتور أحمد عبد العال، بأنه من المتوقع أن تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار فى الطقس تبدأ على غرب البلاد وتبلغ ذروتها يوم الخميس.

حيث من المتوقع أن تتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية والوجه البحري، وتنشط الرياح على غرب البلاد مما يتسبب فى اضطراب الملاحة البحرية، ويكون الطقس معتدل خلال النهار مائل للبرودة ليلاً، وتكون درجات الحرارة العظمي يومي الجمعة والسبت من 25 إلى 24 على السواحل الشمالية الغربية.

طقس الاسكندرية

وتكون على السواحل الشمالية الشرقية من 26 إلى 25، وطالبت الارصاد المحافظات التى سوف تتعرض لحالة من الطقس الغير مستقر، خاصة محافظة الاسكندرية ومطروح وشمال سيناء أن تتخد الاجراءات التى تحد من أثار الطقس السيء.

كما حذرت الأرصاد المسافرين فى وقت متأخر من الشبورة المائية على شمال البلاد والتى من المتوقع أن تكون كثيفة على عدة مناطق منها برج العرب بالاسكندرية، ويجب ارتداء الملابس الشتوية فى الصباح الباكر أو فى فترات متأخرة من الليل.