اعترافات ضحايا صفحة كاتنج (تقطيع الشفايف) بعد القبض على أدمنها بالإسكندرية

اعترافات ضحايا صفحة كاتنج (تقطيع الشفايف) بعد القبض على أدمنها بالإسكندرية
ضبط
https://www.sba7egypt.com/?p=85659
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت مديرية أمن الإسكندرية بضبط أدمن صفحة كاتنج (تقطيع الشفايف) والتى تستهدف الشباب الصغير، هذا وتباشر نيابة سيدى جابر تحت إشراف المحامى العام لنيابة سيدي جابر، التحقيقات في المحضر رقم 13283 لسنة 2018 إدارى سيدى جابر، وهذا بشأن الواقعة التى رصدتها إدارة البحث الجنائى بالإسكندرية، خلال الفترة الأخيرة بقيام عدد من طالبات إحدى المدارس في سن المراهقة بمحافظة الإسكندرية وبعض مرتادي أحد مراكز الشباب فى نفس المحافظة بإحداث جروح بأيديهن باستخدام شفرات موس.

 

حيث تقوم الطالبات بتقليد بعض مقاطع الفيديو والصور على موقع يوتيوب بشبكة الإنترنت الدولية، والتى تصور حالات انتحار أشخاص عن طريق (قطع الشرايين، الوخز بالسكين) والتى تم اجتزاؤها من بعض أفلام الرعب الأجنبية.

استهداف الطالبات

هذا وعقب التحريات التي باشرها ضباط قسم شرطة سيدي جابر بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني تبين تفاعل الفتيات مع صفحة على الفيس بوك قام بإنشائها أحد الطلاب فى محافظة البحيرة تحت عنوان (كاتينج) حيث يقوم القائمون عليها باستهداف الفتيات في سن ما بين 14 إلى 20 عاماً، وإقناعهم بتقليد مشاهير الأفلام الأجنبية من الفنانات بإحداث جروح قطعية بالشفاه واليد، وهذا بهدف تفريغ الضغوط و تخطي أزماتهم النفسية وتجاوز الخلافات الأسرية. ويقومون بتصوير هذا المشهد على مقطع فيديو وإرساله لأدمن الصفحة لنشرها.

حيث تم التنسيق مع قطاع الأمن العام وشرطة المعلومات والتوثيق، وتم التوصل الى أدمن الصفحة فى البحيرة ويدعى (عز ع ع) كما تم الوصول الى أربع فتيات من طالبات مدرسة الخنساء الإعدادية بنات، مدرسة البحر المتوسط الثانوية بنات التابعة لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية، وبالعرض على النيابة قررت استدعاء أولياء أمور الفتيات ومديرى المدرستين وطلبت النيابة تحريات المعلومات التوثيق مباحث الإنترنت).

النيابة تستمع لاقوال الطالبات

وقد استمعت النيابة لأقوال الفتيات وهن (شهد م ش) 13 عام، (نور ا ح) 13 عام، (دنيا ى م) 15 عام طلاب فى مدرسة الخنساء الإعدادية بسموحة، و(هبه ح ع) 15 عام طالبه بمدرسه البحر المتوسط الثانوية اللاتي أكدن أنهن يشعرن براحة نفسية بعد قيامهن بإحداث إصابتهم ومشاهدة الدماء، ولازالت التحقيقات جارية حول الواقعة وملابساتها.

هذا وقد قال دكتور جمال فرويز استشارى الطب النفسى أن هناك بعض أنواع اضطرابات الشخصية، التى تذهب لإيذاء النفس للحصول على متعة، وهم الشخصية الحدية، الشخصية المازوخية، وبعض من أنواع الشخصيات الهستيرية، ولو كان السن أقل من 15 عاماً فلديهم اضطراب في التواصل.

واستكمل وقال الدكتور جمال فرويز فى حالة قيام الشخص بإحداث جرح سطحى بالجسد يخفف من الآلام الداخلية، بمعنى أن الجرح السطحي وضغط نفسى داخلى، الذى يصل إلى المخ أسرع وأقوى هو الجرح السطحى، ولكن معاناته أقل من الضغط النفسى أو الألم الداخلى، مع إخراج الطاقة السلبية التى بداخله، وهذا تصرف غير سوى لإخراج الضغط النفسى.

وقال بأن من نصحهم بها هو شخصية غير سوية لديها سلبية ولا مبالاة وعدم اهتمام بتوابع تصرفاته وليس لديه مشاعر ولا أحاسيس، وهذه الشخصية تسمى بالشخصية المضادة للمجتمع (السيكوباتية).