استعدادات مكثفة لاستقبال موسم الأمطار بمحافظة الاسكندرية

استعدادات مكثفة لاستقبال موسم الأمطار بمحافظة الاسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=67274
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تشهد محافظة الاسكندرية استعدادات مكثفة لاستقبال موسم الأمطار، حيث ​كلف الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، اللواء أحمد بسيونى سكرتير عام المحافظة، بعقد اجتماعا اليوم الخميس 6 سبتمبر، مع جميع الجهات التنفيذية بمحافظة الإسكندرية المسئولة للاستعداد لاستقبال موسم الأمطار  2018\ 2019، وهذا بديوان عام المحافظة.

 

جاء هذا بحضور اللواء حمدى الحشاش سكرتير عام مساعد المحافظة، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف  الصحى بالإسكندرية، ورؤساء الأحياء، وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة، للتأكد من مدى جاهزية كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وخطط الطوارئ العاجلة لمواجهة أى تجمعات لمياه الأمطار.

هذا وقد أكد السكرتير العام أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل كفريق عمل متكاتف فى مواجهة أى أزمة أو كارثة محتملة، كما وضح أن خطة المحافظة لمواجهة الأزمات تشمل مفهوم العمل الجماعى، وهى تضم مجهودات كبيرة وقطاعات مختلفة، ويتم الاعتماد على الإمكانيات الموجودة فى كل قطاع.

كما أشار إلى أهمية الاستجابة الفورية من قبل جميع الجهات فور تلقي أي بلاغات بتجمعات لمياه الأمطار والتواجد في مكان الحدث، وأشار أيضا إلى ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع الجهات حين وصول إنذار من قبل هيئة الأرصاد الجوية واحتمالية سقوط الأمطار الغزيرة وذلك قبل ٣ أيام من هطول الأمطار.

هذا وقد أوضح السكرتير العام أنه سيتم تطبيق عدة نماذج محاكاة وسيناريوهات مفاجأة لتجربة واختبار كافة استعدادات الأجهزة بالمحافظة لاستقبال موسم الأمطار خاصة بالأنفاق والمناطق المنخفضة، لتجربة جميع المعدات على الطبيعة وتحديد الوقت الذي سوف تستغرقه كل جهة لحل المشكلة والتعامل معها، علاوة على تفقد بعض محطات الصرف الصحي ومعداتها لمتابعة جاهزية عامليها ومعداتها.