استعدادات مكثفة في نوة رأس السنة بمحافظة الإسكندرية.. هطول أمطار غزيرة

استعدادات مكثفة في نوة رأس السنة بمحافظة الإسكندرية.. هطول أمطار غزيرة
طقس الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=629219
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تستعد محافظة الإسكندرية اليوم الثلاثاء لتساقط أمطار متوسطة وتكون غزيرة ورعدية في بعض الأحيان في نوة رأس السنة التي تتعرض لها المحافظة في الأسبوع الأول من شهر يناير من كل عام وتستمر 4 أيام.

نوة رأس السنة 2023

تهب نوة رأس السنة علي محافظة الإسكندرية وتستمر أربعة أيام وتكون الأجواء خلالها غير مستقرة وتتساقط الأمطار الغزيرة، كما تتوقع الأرصاد الجوية أن يسود ليلا طقس بارد علي المحافظة وتسجل درجة الحرارة الصغرى اربع عشر درجة.

حيث استعدت جميع الأجهزة التنفيذية المختصة بالمحافظة لاستقبال النوة الحالية وهذا بناء علي تكليف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لجميع رؤساء الأحياء والأجهزة المختصة بالمحافظة بالتواجد الميداني علي مدار الساعة لمتابعة تداعيات الطقس، والتعامل الفوري مع تجمعات مياه الأمطار وشكاوي المواطنين.

كما قامت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بتمركز سيارات شفط المياه في الأماكن التي تعتبر بؤر ساخنة لتجمع المياه، وتم أيضا تطهير الشنايش والمطابق استعدادا لاستقبال موجة الأمطار المتوقعة، وقد تعرضت المحافظة خلال النوة الماضية لهطول أمطار غزيرة وصلت لحد السيول في بعض الأحيان مما أدي لتراكم مياه الأمطار في بعض الشوارع بالمحافظة.

اقرأ أيضا

توقعات بتساقط أمطار غزيرة علي الإسكندرية خلال ساعات.. في نوة رأس السنة