استعدادات مكبرة في الإسكندرية لاستقبال نوة الفيضة الصغرى

استعدادات مكبرة في الإسكندرية لاستقبال نوة الفيضة الصغرى
نوة الفيضة الصغرى
https://www.sba7egypt.com/?p=400500
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تستعد الإسكندرية لاستقبال نوة الفيضة الصغرى والتي تعتبر من النوات الشديدة علي المحافظة، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع الأحياء.

 

حيث رفعت المحافظة درجة الاستعداد والطوارئ لاستقبال المقبلة في نهاية شهر ديسمبر الجاري، كما تم تطهير جميع الشنايش علي مستوي أحياء المحافظة.

نوة الفيضة الصغرى

كما سمي الصيادين هذه النوة بهذا الاسم بسبب فيض البحر وارتفاع الموج خلالها، حيث تستمر لمدة 5 أيام متواصلة تكون غزيرة الأمطار ورياح شديدة ويرتفع موج البحر.

حيث وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية جميع الجهات المختصة في جميع الأحياء برفع درجة الاستعداد لاستقبال النوة، كما كلف الأجهزة المختصة وشركة الصرف الصحي بالتواجد الميداني علي مدار الساعة خلال النوة.

الإسكندرية تستعد لاستقبال فصل الشتاء

كما تتوقع الأرصاد الجوية أن تكون الأجواء حتى يوم الخميس المقبل مستقرة بصورة كبيرة، حيث يتخللها تساقط أمطار خفيفة علي العديد من المناطق.

حيث تشهد محافظة الإسكندرية خلال فصل الشتاء 18 نوة تكون مختلفة في مواعيدها وأيضاً في شدتها، كما تعتبر النوة المقبلة من النوات الشديدة علي المدينة.

كما تكون غزيرة الأمطار والرياح وتستمر لمدة خمس أيام متواصلة علي المحافظة، حيث تم تمركز العديد من سيارات شفط المياه في المناطق التي تشهد تراكم لمياه الأمطار وتعتبر بؤر ساخنة في أحياء المحافظة.

اقرأ أيضاً:

استقرار الأحوال الجوية في الإسكندرية الآن بعد نوة قاسم بالأمس