ارتفاع أسعار الأسماك برغم قلة الإقبال عليها بمحافظة الإسكندرية

ارتفاع أسعار الأسماك برغم قلة الإقبال عليها بمحافظة الإسكندرية
أسعار الأسماك اليوم
https://www.sba7egypt.com/?p=128259
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت أسعار الأسماك بمحافظة الاسكندرية ارتفاع فى السعر بصورة كبيرة وهذا بالرغم من قلة إقبال المواطنين على شرائها، حيث وصل سعر كيلو البلطي 40 جنيه بسوق “الميدان” في منطقة المنشية وسط الإسكندرية.

 

هذا وقد اختلفت أسعار الأسماك حيث تراوح سعر البلطي بين الـ37 إلى الـ40 جنيها، وسعر كيلو السمك “البوري” بين الـ49 إلى الـ53، وسمك “مكرونة” تراوح سعره بين الـ42 إلى الـ48 جنيها، وبالنسبة لسعر السبيط فقد وصل سعره إلى 200 جنيه، وتراوح سعر الكابوريا بين 45 إلى 170 جنيها، ووصل سعر الجمبري ما بين 200 إلى 450 جنيها. حيث شهدت أسعار الأسماك ارتفاع في السعر قبل بدء شهر رمضان المبارك بسبب ارتفاع تكاليف الصيد والنقل والطرح في الأسواق على البائعين.

هذا وقد أرجع محمد قدورة رئيس شعبة الأسماك بالغرفة التجارية في الإسكندرية، ارتفاع سعر السمك إلى التقلبات الجوية والمناخ غير المستقر على غير العادة، والذي يؤدي بدوره إلى ارتفاع موج البحر وعزوف الصيادين عن الصيد، متوقعا إن الفترة المقبلة لن تشهد ارتفاعا في أسعار الأسماك مرة أخرى. وقال أن مبيعات الأسماك تتراجع خلال شهر رمضان وذلك بسبب ارتفاع الطلب على اللحوم والدواجن، حتى في حالة انخفاض الأسعار.