اخلاء عقار آيل للسقوط من السكان بحي الجمرك فى الاسكندرية

اخلاء عقار آيل للسقوط من السكان بحي الجمرك فى الاسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=15573
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام رئيس حي الجمرك اللواء محمد عقل بالتأكيد على أنه جاري اخلاء العقار المجاور لعقار حارة الشيمي الذي انهار صباح اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر، حيث ان العقارين المجاورين لعقار حارة الشيمي المنهار صادر لهما أيضاً قرارات ازالة بسبب الخطور على حياة السكان والمارة.

انهيار عقار بحي الجمرك

ووضح رئيس حي الجمرك بأن احد العقارين خالي من السكان والعقار الثاني به اسرة واحدة وجاري اخلائها، وجاري استكمال الاجراءات لتوفير مسكن بديل بتعاونيات العامرية فى مساكن المحافظة. وقد أكد اللواء محمد عقل رئيس حي الجمرك بأن العقار الذي انهار صباح اليوم الثلاثاء، كان قد صدر له قرار ازالة منذ عام 2012، وقد تقدم السكان بتقديم تظلمات الا ان لجنة التظلمات أيدت قرار الهدم عام 2013.

هذا ولم يتم تنفيذ قرار هدم العقار بسبب رفض السكان ترك العقار، هذا وقد صرح رئيس حي الجمرك بأن انهيار العقار لم يسفر عنه اصابات بشرية حيث كان العقار خالي من السكان وقت انهياره.

هذا وقد انهار فجر اليوم الثلاثاء العقار رقم 13 بحارة الشيمي فى رأس التين، وقد اثر انهيار العقار على العقارين المجاورين له، حيث تبين بأن العقار 90 متر وهو بناء قديم يتكون من اسقف خشبية ويتكون العقار من 5 طوابق.