اخبار الاسكندرية

اخر نوات شهر يناير علي الإسكندرية.. نوة الكرم 2023 تضرب الإسكندرية بأمطار غزيرة ورياح نشطة

اخر نوات شهر يناير علي الإسكندرية وهى نوة الكرم التي تهب علي المحافظة في عام 2023، ومن خلال موقع صباح مصر نتعرف علي تفاصيل النوة من حيث عدد أيامها وسبب تسميتها وحالة الرياح والبحر خلالها.

اخر نوات شهر يناير علي الاسكندرية

تشهد محافظة الاسكندرية خلال فصل الشتاء ثمانية عشر نوة مختلفة سواء في موعدها أو عدد أيامها، كما تختلف من حيث غزارة الأمطار والرياح وحالة البحر خلال هذه النوة التي سماها الصيادين في الماضي لتحديد حالة البحر الأبيض المتوسط.

نوة الكرم 2023

تهب نوة الكرم علي الإسكندرية مع انتهاء شهر يناير وتستمر لمدة سبع أيام وتكون الأمطار غزيرة خلالها، كما تكون الرياح نشطة وتنخفض درجات الحرارة ويسود طقس بارد علي جميع الأنحاء.

وقد سميت نوة الكرم بهذا الاسم بسبب ارتفاع موج البحر وغزارة الأمطار، كما تكون حالة البحر الأبيض المتوسط مضطربة وغير مناسبة لجميع الأنشطة البحرية ويرتفع موج البحر من ثلاثة أمتار إلي أربع ونصف من الأمتار.

وتشهد محافظة الإسكندرية منذ الأمس رياح نشطة وتساقط أمطار غزيرة علي فترات من اليوم، كما انخفضت درجات الحرارة علي جميع الأنحاء ويسود طقس بارد علي جميع أنحاء المحافظة.

اقرأ أيضا

كشف نوات الإسكندرية.. 18 نوة تضرب المحافظة في جدول نوات الشتاء 2022-2023

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

الثلاثاء القادم فتح باب التقدم لطلبات التصالح وتقنين الأوضاع لبعض مخالفات البناء بدمياط الجديدة

اعلن جهاز التعمير بدمياط الجديدة، اليوم عن فتح باب التقدم لطلبات التصالح وتقنين الأوضاع لبعض…

40 دقيقة ago

الرواق الأزهري بمحافظة الإسكندرية.. افتتاح دورات تعليم خط النسخ والرقعة والزخرفة الإسلامية.. اعرف التفاصيل

أعلن الرواق الأزهري في الجامع الأزهر عن البدء في قبول دفعات جديدة بالنسبة للدارسين في…

ساعة واحدة ago