إنطلاق مبادرة (مع بعض أقوى) لمحاربة مرض سرطان الثدي والبروستاتا بالإسكندرية

إنطلاق مبادرة (مع بعض أقوى) لمحاربة مرض سرطان الثدي والبروستاتا بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=90089
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز بتكليف السيد/ أحمد جمال نائب المحافظ بحضور فاعليات إنطلاق مبادرة (مع بعض أقوى) لمحاربة مرض سرطان الثدي والبروستاتا، في إطار التوعية بالمرض وتقديم الدعم النفسي لمصابيه، وتقام المبادرة تحت رعاية وزارة الصحة وبالتعاون بين جامعتي عين شمس والإسكندرية والجمعية الدولية للأورام “BGICS” والبرنامج القومي لصحة المرأة ومحافظة الإسكندرية.

 

هذا وقد حضر المبادرة أ.د. هشام الغزالي رئيس الجمعية الدولية لأورام الثدي أستاذ علاج الأورام ورئيس مركز أبحاث طب جامعة عين شمس، والفنانة رجاء الجداوي، وأ.د. إيناس عبد الحليم أستاذ الأورام ووكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، و د. عبير مغاوري مستشار وزير الصحة، ومدير المركز القومي لصحة المرأة، والبروفيسور خبير الأورام العالمي هاينز لينز رئيس قسم الأورام بجامعة جنوب كاليفورنيا، ولفيف من أساتذة الجامعة والأطباء المتخصصين.

وقد توجه نائب المحافظ فى كلمته بخالص الشكر والتقدير إلى رئيس الجمعية الدولية لأورام الثدي والنساء وجميع العاملين بها على ما يتم بذله من جهود لدعم القطاع الطبي في مصر، ونشر التوعية ورفع كفاءة الأطباء وخدمة المرضى. كما أكد علي حرص المحافظة لتقديم أوجه الدعم للمساهمة في إنجاح هذه المبادرة وتحقيق أهدافها.

هذا وقد أشار نائب المحافظ إلي أن تلك المبادرة التي جاءت بالتعاون والتنسيق بين كل من كلية طب عين شمس وكلية طب الإسكندرية والمركز القومي لصحة المرأة، ومستشفي أيادي المستقبل لعلاج الأورام، تأتي تزامنا مع حلول الشهر العالمي للسرطان لإثراء فاعليات التوعية العالمية بالمرض بما يسهم في إتاحة حياة أفضل لمجتمعنا.