اخبار الاسكندرية

إنشاء ساحة رياضية مجانية للمواطنين بكورنيش ستانلي بالإسكندرية.. صور

شهدت محافظة الإسكندرية إنشاء أول ساحة رياضية مجانية للمواطنين مزودة بالمعدات والآلات الرياضية، على طريق الكورنيش بمنطقة ستانلي، جاء هذا بالتزامن مع استقبال بطولة الأمم الأفريقية ودعم السياحة، لتجميل وتطوير المحافظة، لتشجيع الشباب على ممارسة الرياضية دون دفع مبالغ باهظة.

 

حيث تم طرح الفكرة من الدكتور محمد مسعد، معاون المحافظ لإنشاء أول ساحة رياضية لجمهور العامة في الإسكندرية مجاناً مثل باقي الدول الأوروبية، بالتعاون مع شركة توصيل خاص وإحدى الصالات الرياضية الخاصة.

وقد تم تخصيص مدربين مقسمين خلال 3 فترات على مدار اليوم لتدريب الجمهور، كما أن التدريبات مستمرة خلال شهر رمضان قبل الإفطار أيضًا، والمكان مفتوح خلال 24 ساعة، وسعة تتحمل 60 متدربًا، بمساحة تبلغ 500 متر تقريبًا، بالإضافة إلى وضع أفراد أمن للحفاظ على المكان.

هذا وقد قال الدكتور محمد مسعد، معاون محافظ الإسكندرية وصاحب الفكرة، إن الهدف من الفكرة انتشار الرياضة لدى أهالي المدينة، بإنشاء متنزهات رياضية مجانية مثل دولة البرازيل، وقد تم إعداد ساحة رياضية مخصصة لممارسة الرياضة، تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، موضحًا بأن تم إعداد الساحة بمعدات فك وتركيب وذلك لعدم حجب الرؤية على طريق الكورنيش.

كما أضاف الدكتور محمد مسعد أنه جار تخصيص ساحات أخرى على الكورنيش وداخل المدينة، لتعميم الرياضة بشكل كامل على المحافظة، موضحًا بأن رياضة “Street Workout” لها اتحاد دولي ومسابقات عالمية، مشيرًا إلى أنه تم إعداد الساحة بالتزامن مع استعدادات بطولة الأمم الأفريقية ودعم السياحة، لتجميل وتطوير المحافظة، قائلا إن فكرة إنشاء الساحة هي الأولى على مستوى الجمهورية وليست الإسكندرية فقط. حيث تم وضع طبقة من النجيل الصناعي “الترتان” والأجهزة الرياضية، كما أن المكان مخصص بجميع وسائل الأمان ” safety”، وهى متاحة للمواطنين على مدار اليوم.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

ضبط 2 طن خردة في حملة مكبرة على المخازن المخالفة في قرية الرياض بدمياط

واصلت محلية كفر البطيخ بدمياط، اليوم حملات الارتقاء بالمحيط البيئي وإزالة مخازن الخردة.   واكد…

ساعتين ago

انخفاض كبير في سعر سوزوكي ماروتي بالسوق المصري .. ننشر متوسط أسعارها “كانت وصلت 250 الف”

انخفضت اغلب أسعار السيارات بالسوق المصري، في الفترة الحالية، وتراجعت اغلب تسعيرات السيارات، وعلى رأسها…

ساعتين ago