إقامة فندق ومول بقصر عزيزة فهمى فى الاسكندرية

إقامة فندق ومول بقصر عزيزة فهمى فى الاسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=28874
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام محافظ الاسكندرية الدكتور محمد سلطان، بالتأكيد على أن المحافظة تهتم بملف المباني الآثرية بالاسكندرية، وأكد على ان مشكلة قصر عزيزة فهمي والذي يقع بمنطقة جليم على كورنيش الاسكندرية، تم حلها بمساهمة القوات المسلحة لحل النزاع حفاظاً على القصر.

 

حيث قال المحافظ بأنه قد تم حل النزاه بين الشرطة المصرية العامة للسياحة والفنادق (‘يجوث) المالكة لقصر عزيزة فهمي وبعض الورثة، وسوف يتم انشاء فندق سياحي بالتنسيق مع القوات المسلحة بارتفاعات مناسبة للقصر، وهذا حتى لم يتم حجب الرؤية عن البحر او القصر التراثي الذي سوف يتم الحفاظ عليه، وسوف يقوم بتنفيذ المشروع شركة إيجوث بالتعاون مع القوات المسلحة.

ومن المقرر أن تعقد المحافظة اجتماع بالمجلس الاستشارى للمباني التراثية، والذي شكل مؤخرا بمحافظة الاسكندرية، بحضور ممثلين من القوات المسلحة وشركة ايجوث، لمناقشة المخطط المقترح لبناء الفندق، حيث من المقرر انشاء فندق ومول تجاري ومساكن سياحية بتكلفة حوالي مليار جنيه.

هذا ويطل قصر عزيزة فهمي على شاطىء جليم بكورنيش الاسكندرية، وتصل مساحة القصر الى 670 مترا، ويعود لعزيزة فهمي، وهى أحد ابناء على باشا فهمي كبير المهندسين فى القصر الملكي فى عهد الملكية.

قصر عزيزة فهمي