إغلاق حضانة تعذيب الأطفال بالإسكندرية لمدة عام

إغلاق حضانة تعذيب الأطفال بالإسكندرية لمدة عام
https://www.sba7egypt.com/?p=91209
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت مديرية أمن الإسكندرية اليوم بإصدار بيان يؤكد قرار إغلاق حضانة تعذيب الأطفال بالإسكندرية لمدة عام، حيث تم غلق حضانة (جنة الطفل السعيد) لحين الفصل في الدعوى الجنائية أو إصدار قرار من الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، بالفتح أيهما أقرب.

 

هذا وقد نفذت وزارة التضامن الاجتماعي القرار، وتم التحفظ على السجلات الخاصة بالعاملين والأطفال بالحضانة. وجاء الإيقاف، بحسب التقرير اللازم الذي أصدرته مديرية التضامن الاجتماعي في الإسكندرية، وبمعاونتها لجنة من حماية الطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي، بعد فحص أعمال الحضانة الإدارية والمالية والفنية.

حيث تعود الواقعة، بالقضية رقم 11121/2018 إداري قسم شرطة الرمل ثان، والتي قررت فيها النيابة العامة بالإسكندرية، إخلاء سبيل كلاً من (ن م ع)، (م م ع)، (هـ ع ع)، مشرفات بالحضانة محل البلاغ، بعدما مثلن أمام النيابة من تلقاء أنفسهن، بضمان مالي قدره 500 جنيه لكل منهن، بالإضافة إلى انصراف (د ح ا) صاحبة الحضانة من ديوان القسم عقب أخذ التعهد اللازم عليها بالحضور عند طلبها.

وقد كان اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، قد تلقى إخطارًا من اللواء شريف رؤوف، مدير إدارة البحث الجنائي، ببلاغ مقدم من والد الطفلة وبحوزته مقطع فيديو منتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) يوضح تعذيب مشرفات الحضانة لطفلته التي لم تتجاوز الثلاث سنوات.

كما اتهم مشرفتا الحضانة بالتعدي على نجلته المذكورة بالضرب (دون إصابات) وإساءة معاملتها حال تواجدها بالحضانة، واتهم مسؤولي الحضانة بالإهمال، بينما اتهم المحامي (ر ج ا)، وكيلاً عن مالكة الحضانة ومشرفتي الحضانة المذكورتين بافتعال ونشر تلك الفيديوهات للتشهير بالحضانة وعلل قيامهم بذلك لفصلهم من العمل بالحضانة منذ حوالي شهرين.