إغلاق أكاديمية العلوم الهندسية و5 مراكز للدروس الخصوصية بالإسكندرية

إغلاق أكاديمية العلوم الهندسية و5 مراكز للدروس الخصوصية بالإسكندرية
موعد بدء الفصل الدراسي الثاني
https://www.sba7egypt.com/?p=97518
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الجهات المختصة بإغلاق أكاديمية العلوم الهندسية و5 مراكز للدروس الخصوصية بمحافظة الاسكندرية، حيث تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرًا مقدمًا من السيد عطا رئيس قطاع التعليم حول جهود لجنة الضبطية القضائية، التي تم تشكيلها من قبل الوزارة لضبط الكيانات الوهمية.

 

حيث قامت لجنة الضبطية القضائية بمداهمة الكيان المسمى (أكاديمية العلوم الهندسية) وعدد من مراكز الدروس الخصوصية بمحافظة الإسكندرية.

هذا وقد أشار التقرير إلى أنه تم تشكيل لجنة ضبطية توجهت إلى مقر الأكاديمية والتى تقع في 60 شارع عبد المنعم سند أمام مركز أورانج، حيث تبين قيامه بتنظيم دورات تدريبية (كورسات) لطلاب كلية الهندسة، وعدم حصوله على التراخيص اللازمة لذلك من وزارة التعليم العالى، وقد أفادت اللجنة أن المنشأة المذكورة تتكون من مدخل خاص، واستقبال وقاعات دروس، وقد تم إصدار قرار بإغلاقها.

وايضاً توجهت اللجنة إلى عدد من مراكز الدروس الخصوصية بمنطقة كامب شيزار بمحافظة الإسكندرية، وتبين وجود 5 مراكز بالعمارات المجاورة لكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، تقوم بممارسة أنشطة تعليمية بإعطاء دروس خصوصية للطلاب دون ترخيص بالمخالفة للقانون. حيث أصدر الوزير قرارا بالغلق الفوري للكيانات المضبوطة فى ضوء توصيات اللجنة.