إطلاق مبادرة (الإسكندرية تستاهل) لتخفيض أسعار الخضار والفاكهة يوم الأحد

إطلاق مبادرة (الإسكندرية تستاهل) لتخفيض أسعار الخضار والفاكهة يوم الأحد
https://www.sba7egypt.com/?p=79534
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قررت التموين إطلاق مبادرة (الإسكندرية تستاهل) لتخفيض أسعار الخضار والفاكهة يوم الأحد، حيث أكد محمد سعد الله وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، أن انطلاق المبادرة يوم الأحد القادم والخاصة بطرح كميات من الخضار والفاكهة المخفضة بفروع شركة المجمعات الاستهلاكية بالمحافظة.

 

هذا وقد أوضح، وكيل وزارة التموين بالمحافظة أن المبادرة جاءت بناءً على تكليف من الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، والذى أصدر تعليمات بتنظيم مبادرة لمواجهة ارتفاع أسعار الخضار والفاكهة.

كما أشار محمد سعد الله وكيل وزارة التموين، أن المبادرة سوف يتم تطبيقها على مستوى 40 فرعًا من أفرع شركة المجمعات الاستهلاكية، من إجمالى 210 فرع للشركة منتشرة فى جميع أنحاء محافظة الإسكندرية.

هذا وقد قال سعد الله (إنه تم التنسيق مع شركة المجمعات الاستهلاكية للتوسع فى المبادرة فى عدد أفرع أكبر حتى نصل إلى تغطية الإسكندرية بالكامل)، أما عن نسبة التخفيضات  التى تتضمنها المبادرة، فقال (إنه تم التنسيق مع شعبة الخضار والفاكهة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، لتوريد كميات من الخضار والفاكهة بأسعار مخفضة، وسوف يتم طرحها بدون هامش ربح لشركة المجمعات الاستهلاكية، أى أن نسبة التخفيض تكون 20% عن أسعار الجملة بنسبة 40% عن أسعار السوق.

كما أوضح وكيل وزارة التموين بالإسكندرية إن المبادرة تستهدف تخفيض الأسعار المرتفعة بالسوق بالنسبة وهذا بالنسبة الى بائعي التجزئة والسيطرة على الارتفاع المبالغ فيه فى تلك الأسعار لرفع العبء عن كاهل المواطن البسيط، حيث تعمل الحملة على معادلة قضية العرض والطلب بالسوق.