إصابة 28 شخص فى حريق بمصنع زبادي بغيط العنب في الإسكندرية

إصابة 28 شخص فى حريق بمصنع زبادي بغيط العنب في الإسكندرية
حريق-صورة ارشيفية
https://www.sba7egypt.com/?p=117395
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أصيب 28 شخص فى حريق بمصنع زبادي بمنطقة غيط العنب في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد باختناقات غرب الإسكندرية. هذا وقد تمكنت قوات إدارة الحماية المدنية في الإسكندرية، من السيطرة على حريق نشب بمصنع لصناعة الزبادي مساحته 300 متر تقريباً، بمنطقة غيط العنب، غرباً، قبل أن تمتد النيران للعقارات المجاورة، وتم الدفع بـ12 سيارات.

 

حيث تلقى اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، بلاغًا من العميد جمال ياسين، مدير إدارة الحماية المدنية، يفيد باشتعال النيران في أحد المصانع، بشارع الأمير، بمنطقة غيط العنب، غرب الاسكندرية، وانتقل مأمور وضباط قسم شرطة كرموز وبرفقتهم قوات إدارة الحماية المدنية بمعداتها وحي غرب إلى محل البلاغ لإخماد النيران.

هذا وقد تبين بالفحص اشتعال النيران في مصنع لصناعة الزبادى، “غير مرخص”، مكون من طابق أرضي “مبان” وطابقين علويين “حديد وأسقف صاج”، غير مستوفي الاشتراطات الأمنية، وتصل مساحته الى 300 متر تقريبًا، وتم الدفع بـ12 سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق قبل امتداده للعقارات المجاورة، وهبوط السكان المحتجزة بالعقارات باستخدام السلم الهيدرولك.

وتم إخطار النيابة العامة، وتحرر المحضر اللازم، وجارى فحص سبب نشوب الحريق من فريق البحث الجنائي والحماية المدنية ونيابة كرموز، وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

حيث قال الدكتور محمد عرابي، رئيس مرفق إسعاف الإسكندرية، إنه تم الدفع بـ12 سيارات إسعاف، موضحاً بإن الحريق أسفر عن إصابة 28 شخصا من سكان العقارات المجاورة لمصنع صناعة الزبادي بغرب الإسكندرية. وتم إسعاف 22 حالة بجلسات للأكسجين بموقع الحادث دون التحويل إلى المستشفيات، بالإضافة إلى نقل 5 حالات إلى مستشفى الجمهورية، وحالة لمستشفى جلال حمادة، لتلقي العلاج اللازم، مؤكداً أن جميع الحالات اختناقات بسبب الدخان.

كما قال اللواء هشام كمال، رئيس حي غرب بالإسكندرية إن رخصة المصنع انتهت منذ عام 2018 ولم يستخرج له رخصة جديدة، مؤكداً أن الحريق أسفر عن اشعال النيران في المصنع بالكامل، وتم وضع حواجز حديدية لحماية المارة بالطريق العام، وجارٍ اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة ومعاينة العقارات المجاورة للمصنع.