إصابة مواطن فى انهيار جزئي بعقار فى حي غرب بالإسكندرية

إصابة مواطن فى انهيار جزئي بعقار فى حي غرب بالإسكندرية
وفاة طفلة وإصابة شخص فى انهيار عقار بمنطقة كرموز بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=106790
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أصيب مواطن فى انهيار جزئي بعقار فى حى غرب بمحافظة الإسكندرية، حيث تلقت غرفة عمليات الحى بلاغ بانهيار جزئى بعقار فى شارع 139 شارع الرواندي، حيث أسفر الحادث عن إصابة مواطن، وتم نقله إلى مستشفى الميرى لتلقي العلاج اللازم له.

 

هذا وقد قامت لجنة من حى غرب بالتوجه إلى العقار، بناء على تعليمات اللواء هشام كمال رئيس حي غرب بالتعامل الفوري تجاه البلاغات، وعقب المعاينة الظاهرية على الطبيعة، تبين أن العقار مكون من دور أرضى ودور أول علوى وحوائط بالدور الثاني بدون أسقف وتبين سقوط حجرة بالدور الأول علوى، حتى الدور الأرضي مما أسفر عنه إصابة المواطن (محمود أحمد محمد) 24 سنة وتم نقله إلى مستشفى الميرى لتلقي العلاج اللازم.

حيث أشار الحى أن العقار صدر له قرار من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط رقم 64 لسنة 2003، يقتضى بهدم العقار حتى سطح الأرض. وتم تحرير محضر رقم 152 لسنة 2019 إداري مينا البصل باستدعاء ملاك العقار والتنبيه عليهم، مع أخذ التعهد اللازم عليهم بسرعة تنفيذ القرار السابق ذكره، وهذا بعد استخراج التراخيص اللازمة مع تحملهم المسئولية المدنية والجنائية حيال عدم التنفيذ، بالإخلاء الفوري دون منقولات، وإبلاغ إدارة الحماية المدنية لوضع الحواجز الحديدية للازمة حول العقار حفاظا على أرواح المواطنين.