إسقاط عضوية 11 من أعضاء نقابة صيادلة الاسكندرية والتحقيق مع 60 آخرين

إسقاط عضوية 11 من أعضاء نقابة صيادلة الاسكندرية والتحقيق مع 60 آخرين
https://www.sba7egypt.com/?p=17409
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت نقابة الصيادلة بمحافظة الاسكندرية اليوم الاحد 17 ديسمبر، بغسقاط العضوية عن 11 صيدلي، وهذا بسبب اتهامهم بتأجير منشآتهم وإعارة اسمائهم لصيدليات أخري شهيرة بالمحافظة، هذا ويجري التحقيق مع 60 صيدلي آخر فى نفس هذه الاتهامات.

نقابة الصيادلة بالاسكندرية

وقال نقيب الصيادلة بالاسكندرية الدكتور محمد أنسي الشافعي، بأن النقابة قامت باتخاذ العديد من الاجراءات وهذا للحد من انتشار ظاهرة تأجير الصيدلي لاسمه للتحايل على القانون الذي يمنع أن يكون للصيدلي الواحد أكثر من فرع للصيدلية. حيث قامت النقابة باجراء اتصالات مع جميع الجهات المختصة، والتأكيد على اصحاب الصيدليات بعدم تأجير الصيدليات الخاصة بهم لاصحاب السلاسل من الصيدليات الاخري.

وقد وضح بأن النقابة اتخذت اجراءات نقابية ضد المخالفين، وقامت بإحالتهم للتحقيق مما تسبب فى إسقاط عضوية 11 صيدلي، من بينهم صاحب سلسلة صيدليات، واصحاب صيدليات اخري، ولازالت التحقيقات مستمرة بالنقابة مع اكثر من 60 صيدلي آخر ما بين مديرين واصحاب صيدليات فردية وسلاسل.

وقد اشار نقيب الصيادلة إلي أن النقابة رفضت الترخيص لعدد 70 صيدلية أخري جديدة خلال العامين الماضيين، كما قامت النقابة بإطلاق حملات لتوعية اصحاب الصيدليات بجميع المناطق فى المحافظة، وتم فيها تحديد عدم السماح لاصحاب الصيدليات بإيجار منشآتهم الى السلاسل.