إخلاء 206 كابينة بالمنتزة بالقوة الجبرية بالإسكندرية

إخلاء 206 كابينة بالمنتزة بالقوة الجبرية بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=105906
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت وزارة السياحة وشركة المنتزه للاستثمار السياحي بتنفيذ قرار إخلاء 206 كابينة بالمنتزة بالقوة الجبرية بمنطقة قصر المنتزه، شرق الإسكندرية، جاء هذا تنفيذا لقرار وزيرة السياحة رانيا المشاط، بإخلائها بالقوة الجبرية لعدم سداد ما قررته الوزارة لسعر المتر ألف جنيه.

 

حيث وصل عدد من موظفي وأمن الشركة مدعومين بقوات من الشرطة، لتنفيذ قرار الإخلاء، بالإضافة إلى هدم كبائن سمير أميس بعد إخلائها. وقد قال أحد شاغلي الكبائن ومحامي الشاغلين، إن ما تقوم به وزيرة السياحة مخالف للقانون، وهذا بسبب وجود نزاع قضائي مع الوزارة وشركة المنتزه منذ صدور قرارات برفع القيمة ، ووضح أنهم يقومون بسداد التزاماتهم المالية بخزينة المحكمة.

وقد أصدرت وزيرة السياحة رانيا المشاط القرار رقم 783 لسنة 2018 لإخلاء 206 كابين بمنطقة قصر المنتزه، لعدم قيامهم بسداد ألف جنيه للمتر تحت الحساب، لحين صدور قرار اللجنة المشكلة بالمادة الثانية من القرار 414 لسنة 2016، والذي لم يخطر به الشاغلين رغم مرور أكثر من سنتين على صدوره.

كما قال (هـ. ع) أحد شاغلي كبائن سمير أميس، أن الشرطة قد أخلت الكبائن بالقوة الجبرية وبدأوا في هدمها بزعم أنها آيلة للسقوط، حيث عرض شاغلي الكبائن قيمة إيجارية مقابل انتفاعهم عن تلك الكبائن من سنة 2013 على شركة المنتزه، وطلبوا اعتبار تلك المبالغ تحت الحساب لحين صدور قرار اللجنة المشار إليها، إلا أن شركة المنتزه رفضت استلام تلك المبالغ، وظلت هذه المبالغ بخزائن المحاكم، وهي تقدر بالملايين.

صور إخلاء 206 كابينة بالمنتزة بالقوة الجبرية