إخلاء عقار مائل مأهول بالسكان مكون من 12 دور بالإسكندرية- صورة

إخلاء عقار مائل مأهول بالسكان مكون من 12 دور بالإسكندرية- صورة
إخلاء عقار مائل
https://www.sba7egypt.com/?p=384243
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قررت محافظة الإسكندرية إخلاء عقار مائل مأهول بالسكان مكون من 12 دور، وهذا حفاظاً علي أرواح وسلامة المواطنين، حيث من المقرر أن يتم هدم العقار حتى سطح الأرض.

 

حيث تم إخلاء العقار الذي يتكون من 12 دور في شارع الأميرية مع النصرية التابع لحي غرب، وتسكن به 12 أسرة، كما من المقرر أن يتم البدء في هدم العقار.

كما تم اتخاذ قرار الهدم بناء علي قرار اللجنة الهندسة التي قامت بمعاينة العقار، جاء هذا بناء علي تكليف من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

إخلاء عقار مائل مأهول بالسكان

حيث تم تشكيل لجنة تتكون من أستاذة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، كما انتقلت اللجنة إلي مكان العقار مباشرة وتبين أنه يمثل خطورة علي أرواح المواطنين.

كما أصدرت اللجنة قرار بهدم العقار حتى سطح الأرض وإخلاءه من السكان حرصاً علي حياتهم، حيث كلف اللواء محمد الشريف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة بتقديم جميع المساعدات اللازمة للسكان حسب الإجراءات العاجلة التي تقوم بها الوزارة بالنسبة لهذه الحالة.

وأيضاً كلف محافظ الإسكندرية بفحص العقارات المحيطة بالعقار المائل عن طريق اللجنة الهندسية، كما أوضحت المهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب أن العقار تم بناءه في عام 2014، حيث كان يتكون من عشرة طوابق ثم تم بناء طابقيين آخرين بالمخالفة للقوانين.

حيث بدأ ميل في العقار بمقدار 20 سم وتم إصدار قرار من الحي بإخلاء العقار، وقد رفض السكان تنفيذ هذا القرار واستمروا في البقاء داخل العقار علي مسئوليتهم الشخصية.

كما قالت رئيس حى غرب أنه حدث ميل شديد يوم الأربعاء الماضي بحوالي 50 سم، وأيضاً حدثت تصدعات في أرضية العقار، مما تطلب التدخل الفوري وإخلاء السكان حرصاً علي حياتهم وحماية للعقارات المجاورة للعقار المائل.

إخلاء عقار مائل

إخلاء عقار مائل

اقرأ أيضاً:

سقوط أجزاء من عقار مأهول بالسكان في محرم بك بالإسكندرية