إخلاء عقار مائل بالقوة بعد ساعات بالإسكندرية

إخلاء عقار مائل بالقوة بعد ساعات بالإسكندرية
إخلاء عقار
https://www.sba7egypt.com/?p=46485
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أثار عقار بمنطقة شرق الاسكندرية خوف المواطنين حيث أن العقار مائل هذا وقد قررت المحافظة إخلاء العقار بالقوة خلال ساعات، ويقع العقار بمنطقة غابريال حيث يثير مخاوف من تكرار حادث عقار الأزاريطة وسقوطه بشكل مفاجئ وحدوث كارثة.

 

هذا وقد رفض سكان العقار إخلاءه، مؤكدين أنه منذ سنوات طويلة على هذا الحال، وتم إنشاؤه بأساسات وخوازيق متينة لا تعرضه للانهيار. وقالوا بأن العقار تم بناؤه منذ سنوات على أساس متين.

وقد قال اللواء أحمد بسيوني، السكرتير المساعد إن عقار غابريال صادر له قرار إزالة منذ عدة سنوات بعد ميله بشكل طفيف، وزاد هذا الميل بشكل خطير خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أنه خلال ساعات قليلة سوف يصدر قرار بإخلاء العقار بالقوة من السكان وهدمه.

حيث قام اللواء وحيد رضوان رئيس حى شرق بالتأكيد على أن عقار غبريال آيل للسقوط وقد صدر قرار ازالة له وجاري تنفيذ القراء وإخلاء السكان منه وهذا حرصاً على أرواح المواطنين، ويقع العقار المائل فى منطقة غبريال شرق الاسكندرية.

وقال اللواء وحيد رضوان أن العقار تعرض للميل منذ عام 2012 وبدأ الميل فى الاتساع، حتى صدر له قرار إزالة حتى سطح الأرض، كما وضح بأنه جاري إخطار الشرطة للتنسيق وتنفيذ قرار الإخلاء.

كما أكد اللواء أحمد بسيونى سكرتير مساعد محافظة الاسكندرية، أنه جارى تنفيذ قرار الإزالة حتى سطح الارض  بالنسبة للعقار المائل وإخلاء كامل للسكان، وهذا بسبب الخطورة الداهمة للعقار على السكان والمارة، وهذا عقب عودة محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان اليوم الأحد 13 مايو من زيارة خارج البلاد إلى دولة الصين وسيتم إتخاذ الاجراءات القانونية فورا ، مع بحث توفير أماكن إيواء بالنسبة للسكان المتضررين من العقار المائل.

للاطلاع على تفاصيل الموضوع:

عقار آيل للسقوط مأهول بالسكان.. والمحافظة تقرر إخلاء السكان منه

عقار مائل بمنطقة غبريال يهدد السكان والمحافظة تشكل لجنة للمعاينة