إخلاء عقار المنشية المنهار جزئيا.. والسكان يرفضون

إخلاء عقار المنشية المنهار جزئيا.. والسكان يرفضون
https://www.sba7egypt.com/?p=88448
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت محافظة الإسكندرية يوم أمس الجمعة هطول أمطار غزيرة تسببت فى سقوط شرفة عقار بمنطقة المنشية مما تسبب فى إصابة ٣ مواطنين وتهشم سيارتين.

 

هذا وقد أعلنت مديرية أمن الإسكندرية، فى بيان، أن اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير، ومدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة المنشية، من إدارة شرطة النجدة بسقوط شرفة بالعقار رقم 31 شارع التحرير – دائرة القسم.

حيث انتقل مأمور وضباط القسم، وقوات من إدارة الحماية المدنية، بمعداتها وعقب الفحص والمعاينة تبين أن العقار محل البلاغ مساحته 700 متر مربع تقريباً مكون من طابق أرضى وثمانية أدوار علوية، فى كل دور 4 شقق مأهول بالسكان، وقد سقطت إحدى شرف الطابق الثامن علوى على شرفة الطابق السابع والسادس على التوالي.

هذا وقد أسفر سقوط شرف العقار عن حدوث تلفيات بعامود إنارة أمام العقار، وكسر ماسورة مياه الحريق الخاصة بالعقار، وكذا تلفيات بسيارة جمرك السلوم ملك (ع ج ص) تصادف وقوفها أمام العقار، كما أصيب 3 أشخاص تصادف مرورهم أمام العقار بكدمات متفرقة بالجسم. وتم إخطار عمليات المحافظة وحى الجمرك.

وقد طالب مهندس الحى بالإخلاء المؤقت للعقار دون المنقولات لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط ونبه على قاطنى العقار بالإخلاء، هذا وقد رفض السكان الاخلاء وقرروا الإقامة على مسئوليتهم وجارى إزالة الأجزاء الخرسانية المُعلقة بالعقار، بمعرفة مسئولى الحى. كما تم وضع الحواجز الحديدية حول العقار لتأمين المارة.