إحباط محاولة تهريب مخدرات داخل حاوية بالإسكندرية

إحباط محاولة تهريب مخدرات داخل حاوية بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=54576
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت الإدارة العامة للحركة بالدخيلة بإحباط محاولة تهريب مخدرات داخل حاوية، برئاسة سعيد جاد الكريم مدير عام الإدارة بالتنسيق مع إدارة إدارة البحث الجنائى بميناء الدخيلة، حيث تم إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من مخدر الحشيش الممنوع حيازته أو تصديره أو استيراده أو تداوله طبقا لجداول قانون المخدرات رقم ١٨٢ لسنة ١٩٦٠ وتعديلاته وكمية من الملابس الجاهزة الأجنبية الصنع غير خالصة الرسوم الجمركية بالمخالفة لقانون الجمارك رقم ٦٦ لسنة ١٩٦٣ وقانون الاستيراد والتصدير رقم ١١٨ لسنة ١٩٧٥.

 

وقد جاء هذا بناء على إخبارية مشتركة مقدمة من الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة برئاسة يسري رجب، وإدارة البحث الجنائى فى ميناء الدخيلة بوجود أصناف ممنوعة ضمن محتوي البوليصة رقم (MEDULB0019635)  فى ثلاث حاوية أرقام (MEDU4704783 وMEDU7584022 و  MEDU8438320)، وكانت قادمة من ميناء بيروت ومقيد عنها البيان الجمركي رقم 24100 لسنة 2018 لو2 مطور لسنة2018 باسم شركة (ف ك س) للإستيراد والتصدير والصنف الوارد طبقا للمستندات عبارة 2160 طرد جلود أبقار وماعز خام مملحة بوزن 65.220 طن.

هذا وقد تم تشكيل لجنة جمركية بالإدارة اللوجيستية الثانية من محمد بسيوني ويسرى عبد العال مدير الإدارة ويحيى مرسي وهشام محروس وهشام بدر ومحمد حسن وياسر السمان مدير إدارة. وبالمعاينة الفعلية للمشمول تبين وجود ما يزيد عن 5 أطنان من مخدر الحشيش تم تخبئتها بين طيات جلود البقر والماعز.

حيث قرر رئيس الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة يسرى رجب اتخاذ الإجراءات القانونية والتحفظ على المضبوطات. جاء هذا تنفيذا لتعليمات الدكتور جمال عبد العظيم رئيس مصلحة الجمارك والعدوى مصطفى رئيس الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الشمالية والغربية بتشديد الرقابة على جميع المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.