إحالة المعتدين على طفل دار الأيتام بالاسكندرية للنيابة

إحالة المعتدين على طفل دار الأيتام بالاسكندرية للنيابة
https://www.sba7egypt.com/?p=47553
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت وزارة التضامن الاجتماعي بالإعلان عن إحالة المعتدين على طفل دار الأيتام بالاسكندرية للنيابة، حيث وضحت الوزارة أنه استكمالاً لتحقيقات الوزارة فى واقعة الاعتداء على طفل بحضانة إيوائية تابعة لجمعية الرشاد المشهرة برقم 2636 لسنة 2011 توصل فريق التدخل السريع التابع للوزارة لصحة واقعة الاعتداء.

 

حيث تبين تورط اثنين من مشرفات الحضانة وقد فصلتهما الجمعية فعلاً، وتم تحرير محضر بالواقعة فى قسم شرطة ثان الرمل، وجارى إحالة المتهمين للنيابة العامة.

هذا وقد كانت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، قد وجهت فريق التدخل السريع بالتحقيق فى الواقعة واستمر التحقيق على مدار يومين، وجاء فى تقرير فريق التدخل السريع أنه بمراجعة السجلات تبين أن المشرفة التى ضربت الطفل تدعى دنيا كارم عبد المنعم، ومن قامت بالتصوير مشرفة صديقتها تدعى داليا فتحى على، وقد اتفقا على نشر الفيديو، واتهام مشرفات أخريات على مواقع التواصل الاجتماعى لوجود خلاف شخصى بينهن.

وتم فتح تحقيق إدارى بمعرفة مأمور الضبط القضائى التابع لوزارة التضامن الاجتماعى مع باقى المشرفات بالدار، والذين اقروا بأنهم عند استلام الأبناء من المشرفة دنيا وجدوا الطفل يوسف وبه آثار ضرب، هذا وقد قامت إدارة الدار بفصل المشرفتين من الدار بعد التأكد من قيامهما بهذا الفعل.

وقد قام مأمور الضبط القضائى بتحرير محضر إدارى بالدار، واصطحب مدير الدار لتحرير محضر بقسم شرطة ثان الرمل ضد المشرفتين المتورطتين فى الاعتداء على الطفل وإحالتهما للنيابة العامة.

للاطلاع على تفاصيل الواقعة:

التحقيق فى شكوي الاعتداء على طفل فى دار أيتام بالإسكندرية