إجمالي المشروعات المنفذة ببرنامج (مشروعك)علي مستوي محافظة الإسكندرية

إجمالي المشروعات المنفذة ببرنامج (مشروعك)علي مستوي محافظة الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=74509
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام محافظ الإسكندرية الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة بمديري برنامج (مشروعك) المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية بأحياء المحافظة، للوقوف علي موقف تنفيذ البرنامج بكل حي، ومناقشة أي عقبات قد تواجه تنفيذ البرنامج، وذلك بحضور اللواء أحمد بسيوني السكرتير العام للمحافظة، واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد بالمحافظة، ورؤساء الأحياء.

 

هذا وقد قال المحافظ أن الدولة تولي اهتمام كبيرا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، موضحا أننا نستهدف زيادة إنجازات برنامج (مشروعك) مما يترتب عليه زيادة عدد فرص العمل لأبناء المحافظة. وأشار إلى أهمية برنامج مشروعك في فتح مجالات عمل جديدة لخدمة المواطنين ومحاربة البطالة، ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

حيث أكد المحافظ علي الاهتمام بتشجيع الشباب علي التقدم لبرنامج (مشروعك) وتوفير آليات جاذبة للشباب والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وكذا تبني وطرح المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب علي العمل الحر، كما أشاد بالمجهودات المبذولة من قبل مديري برنامج مشروعك بأحياء المحافظة لإنجاح المشروع.

كما كلف المحافظ المهندسة سعاد حلمي المشرف العام علي برنامج (مشروعك) بالمحافظة، بإنشاء وحدة ومجموعة عمل ببرنامج (مشروعك) تكون مسؤولة عن إنهاء التراخيص والإجراءات الإدارية علي مستوي المحافظة والخاصة بالمشروع المتقدم والذي تم الموافقة عليه في برنامج (مشروعك).

كما استمع المحافظ من مديري برنامج (مشروعك) بالأحياء عن موقف المشروع بنطاق كل حي علي حدي، وعدد المشروعات المنفذة، وقيمة تمويل تلك المشروعات، حيث يبلغ إجمالي عدد المشروعات المنفذة بمبادرة (مشروعك) حتي ٥ سبتمبر ٢٠١٨، على مستوى المحافظة ٥٤٠ مشروع بقيمة ٥٠ مليون ٤٤٦.١ ألف جنيه.

وكانت مقسمة علي النحو التالي:

إجمالي المشروعات المنفذة بحي المنتزة ثان ١٢٥ مشروع بقيمة ٧ مليون ٣١.٥ ألف.

إجمالي المشروعات بحي المنتزة أول ١٠٩ مشروع بقيمة ٥ مليون و١١٤.٥ ألف.

إجمالي المشروعات بشرق ٣٩ مشروع بقيمة ١١ مليون ٧٤٠ ألف.

إجمالي مشروعات وسط ٤١ مشروع بقيمة ١١ مليون ٢٧٨.٥ ألف.

إجمالي المشروعات بغرب ٤ مشروعات بقيمة ١١٠ ألف.

إجمالي المشروعات بالجمرك ٨ مشروعات بقيمة ٤٨٥ الف.

إجمالي المشروعات بالعجمي ٢١ مشروع بقيمة ٥ مليون و٢٢٠ ألف.

إجمالي المشروعات بالعامرية ١٥٧ مشروع بقيمة ٧ مليون ٥٣٣.٦ ألف.

قيمة المشروعات ببرج العرب ٣٦ مشروع بقيمة مليون و٩٣٣ ألف، كما استمع المحافظ إلي جميع المعوقات التي قد تواجه تنفيذ المشروع والتي تدور حول إنهاء إجراءات التراخيص الخاصة بالمشروع ، ووجه المحافظ علي الفور بوضع حلول لها.