إجراءات عاجلة للتعامل مع حادث سقوط شرفة عقار بالمنشية فى الإسكندرية.. صور

إجراءات عاجلة للتعامل مع حادث سقوط شرفة عقار بالمنشية فى الإسكندرية.. صور
https://www.sba7egypt.com/?p=88325
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه بالتكليف بإجراءات عاجلة للتعامل مع حادث سقوط شرفة عقار بالمنشية، حيث كلف اللواء أحمد بسيونى سكرتير عام المحافظة بالتوجه إلى العقار الكائن بـ31 شارع النصر بمنطقة المنشية وسط المدينة، بنطاق حى الجمرك.

 

هذا ويتكون العقار من دور أرضى و8 أدوار علوية، وذلك فور ورود بلاغ لغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة بسقوط عدد من شرف العقار، للوقوف ومتابعة تداعيات الموقف أول بأول، حيث أصدر تعليماته بتواجد جميع الأجهزة المعنية وتكثيف تواجد فرق الدفاع المدني ووحدة التدخل السريع بالمحافظة والإسعاف والشئون الصحية، والتأكيد على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

وقد توجه اللواء أحمد بسيونى على الفور لموقع العقار، جاء هذا بحضور المهندسة سحر شعبان رئيس الحى، موضحًا أن سقوط الشرف أسفر عن إصابة 3 أشخاص بإصابات طفيفة وتم تلقيهم العلاج اللازم فى الحال، فضلاً عن تهشم سيارتين ملاكي.

كما أشار اللواء أحمد بسيوني إلى أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات حيث تم وضع كردون أمنى وحواجز ثابتة حول العقار وفي الطرق المؤدية إليه لمنع المرور أسفل العقار لعدم تعرض أى أحد للأذى، والتعامل مع الكتل الخرسانية المتهالكة والمتساقطة من البلكونات، وأيضاً تم تكليف لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمعاينة العقار لمعرفة مدى خطورته وعمل التقرير النهائى لتحديد وضع العقار حفاظا على أرواح السكان.

هذا وتنوه المحافظة على الجميع أنها الجهة الوحيدة المسئولة عن نشر أية بيانات إعلامية رسمية من المسئولين وإبلاغ المواطنين وكافة وسائل الإعلام، كما تناشد المواطنين بضرورة الابتعاد عن مكان العقار حتى يتسنى للمسؤولين القيام بأعمالهم.

صور إجراءات عاجلة للتعامل مع حادث سقوط شرفة عقار بالمنشية