أوقاف الإسكندرية تشهد الاحتفال بليلة النصف من شعبان بمسجد المرسي أبو العباس

أوقاف الإسكندرية تشهد الاحتفال بليلة النصف من شعبان بمسجد المرسي أبو العباس
المرسي ابو العباس
https://www.sba7egypt.com/?p=124459
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت مديرية أوقاف الإسكندرية اليوم السبت 20 أبريل بالاحتفال بذكرى ليلة النصف من شهر شعبان بساحة مسجد سيدي أبي العباس المرسي، بحي الجمرك بمحافظة الاسكندرية.

 

حيث وبدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم بصوت الشيخ محمد يوسف إمام مسجد سيدي أبي العباس المرسي. وقال كلمة الحفل الدكتور عبدالرحمن نصار، وكيل مديرية الأوقاف في الإسكندرية.

وقد جاء فى كلمته (إنه ينبغي أن نحتفي وتحتفل بمثل هذه المناسبات من باب قول الله “وَذَكِّرْهُم بِأَيَّامِ اللَّهِ” وأن حادث تحويل القبلة ينبغي أن نقف عنده طويلاً لما فيه من المعاني والعظات الهامة ولعلى من أهمها مكانة النبي “فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَ” ومكانة هذه الأمة عند ربها “وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا”).

كما أضاف الدكتور عبد الرحمن نصار أنه ينبغي علينا أن نفزع ونلجأ إلى الله في النوازل والمدلهمات والأمنيات، مختتما بترديد الابتهالات والتواشيح الدينية.

وقد حضر الاحتفالية الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية، والمهندسة سحر شعبان، رئيس حي الجمرك والدكتور عبدالرحمن نصار، وعدد من القيادات الأمنية والدعوية والشعبية والتنفيذية.