كيف تختار الكمبيوتر المحمول المناسب؟ – الجزء الاول

كيف تختار الكمبيوتر المحمول المناسب؟ – الجزء الاول
كيف تختار الكمبيوتر المحمول المناسب
https://www.sba7egypt.com/?p=525130
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

قبل شراء جهاز كمبيوتر محمول، تابع القراءة للتأكد من أنك تتخذ الخيار الصحيح, كيف تختار الكمبيوتر المحمول المناسب؟ الوزن إذا كنت في السوق لشراء جهاز كمبيوتر محمول، فأنت بالتأكيد تفكر في نقله، حتى في بعض الأحيان.

اختيار الحجم

لا يكفى فقط شراء لاب توب ذات مميزات رائعة و مواصفات وإمكانيات عالية، بل الحجم له دوراً كبيراً في ذلك، حيث يساعد على تنفيذ المهام في أي مكان يتواجد به المستخدم، فمن المعروف أن أجهزة الكمبيوتر المحمول يتم تقسيمها إلى فئات مختلفة، فيوجد الذي يتميز بحجم شاشة ضخمة قياس 17 بوصة وتعتبر الأفضل للعمل والألعاب، كما توجد الأجهزة التي تتميز بلوحة مفاتيح مناسبة لجعل الكتابة أسهل وأفضل من أي وقت مضى، لكنها للأسف ستكون أكبر وأثقل من طراز 13 بوصة، لكن أكدت الدراسات أن أفضل حجم لأجهزة لاب توب الذي يساعد على تنفيذ المهام والكتابة بشكل احترافي ويسهل على المستخدم حمل الجهاز في أي مكان يذهب إليه هي طراز 15 بوصة، حيث يقدم سمات لائقة بين سهولة الاستخدام وقابلية الحمل وطالما أنها تزن حوالي 2 كجم أو أقل، فإنك لن تمانع في أخذها إلى أي مكان وإذا كنت تريد شيئًا فائقًا خفيف الوزن، فاختر جهاز كمبيوتر محمول بعرض 11-13 بوصة .

توفر الشاشة اللامعة

على جانب الكمبيوتر المحمول الهجين، يبلغ الوزن حوالي 1.5 كجم. بيئة العمل لكي يكون الكمبيوتر المحمول مريحًا في الاستخدام، يجب أن ترضيك بيئة العمل. لهذا، يجب أن تمنحك لوحة المفاتيح ولوحة اللمس شعورًا لطيفًا: لا تتردد في إجراء مقارنة كمبيوتر محمول في المتجر، وتذكر على وجه الخصوص التحقق من تباعد المفاتيح.

بعض لوحات المفاتيح مضاءة من الخلف أيضًا وتسمح باستخدامها في الظلام. تعد الشاشة أيضًا مكونًا مهمًا لمزيد من الراحة. الحجم، بالطبع، يجب أن يؤخذ في الاعتبار، لكن هذا ليس كل شيء. تتوفر لوحة LCD للشاشة في إصدار غير لامع أو لامع: توفر الشاشة اللامعة ألوانًا أفضل، ولكنها تجعل الاستخدام الخارجي أكثر تعقيدًا، بسبب الانعكاسات التي يولدها هذا النوع من اللوحات. ملاحظة لتوفير المال اثناء شراء الحاسوب، ألا وهي تفقد عروض الكمبيوتر المحمول فى الكريسماس.

كارت الشاشة (الجرافيك(

تعتمد معظم أجهزة الحاسب المحمول على كارت الشاشة المدمجة الخاصة بالمعالج والتي يطلق عليه عادةً اسم “Intel HD Graphics” الذي يساعد المستخدم على تصميم  صور فيديوهات ثلاثية الأبعاد بطريقة بسيطة و بدقة منخفضة، لكن إذ أردت تزويد الدقة فستحتاج إلى كمبيوتر محمول مزود بشريحة جرافيكس مخصصة من Nvidiaأو AMD ومن الصعب تحديد مدى سرعة شرائح الرسومات من رقم الطراز، لذلك نوصي بالبحث عن معايير الرسومات عبر الإنترنت لمعرفة كيف تحصل على كارت شاشة يتميز بأداء عالي ويحتوي على مجموعة شرائح قادرة علي تشغيل أحدث الألعاب والجرافيك عالي الدقة .

ذاكرة الوصول العشوائي

ذاكرة راماتيخزن البيانات مؤقتًا عند معالجتها بواسطة المعالج. كلما كانت ذاكرة الوصول العشوائي أكبر، زادت سرعة وصول المعالج إلى البيانات المراد معالجتها. يبدو أن 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي اليوم هو الحد الأدنى. بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الصغيرة، يمكننا أن نكون سعداء بسعة 512 ميجابايت، لأننا لن نستخدم معظم تطبيقات المستهلك.

الضوضاء والحرارة

غالبًا ما ننسى هذا التكوين عند اختيار كمبيوتر محمول. لذلك، بمرور الوقت، أثبتت أنها مهمة، بل أساسية، من حيث ارتداء الراحة. أجهزة الكمبيوتر تصبح ساخنة، ولهذا السبب، لديهم معجبين. أحيانا المشجعين بصوت عال جدا.

وبالمثل، تصبح بعض أجهزة الكمبيوتر أكثر سخونة من غيرها. ومع ذلك، فإن التحقق من هذه الإعدادات قبل الشراء أمر صعب، خاصة إذا كنت تشتري عبر الإنترنت. يمكننا القول أنه كلما ارتفعت الجودة، قلت أهمية هذه المشاكل.