كيف تختار الكمبيوتر المحمول المناسب؟ – الجزء الثاني

كيف تختار الكمبيوتر المحمول المناسب؟ – الجزء الثاني
كيف تختار الكمبيوتر المحمول المناسب
https://www.sba7egypt.com/?p=525249
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

القرص الصلب

هو المسؤول عن تخزين البيانات، فمن المعروف أن القرص الصلب من نوع SSD سيجعل جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك يعمل بشكل أسرع، مما يشعر المستخدم بسرعة أكبر وأكثر استجابة أثناء تنفيذ المهام مقارنة بالقرص الصلب التقليدي HDD البطئ، لذلك يجب عليك أن تتأكد من حجم الهارد، و يمكنك شراء SSD صغير لنظام التشغيل الخاص بك بسعة 128 جيجا بايت و استخدام القرص الصلب التقليدي لملفاتك الشخصية .

نأمل أن نكون تمكنا من وصول معلومات بشكل كافي عن كيفية اختيار حاسب محمول احترافي يساعد على تنفيذ المهام بأسرع وقت ممكن وأنسب اختيار لميزانيتك ويناسبك بشكل شخصي .

المعالج

يمنح المعالج كل من قلب وعقل الكمبيوتر المحمول كل قوته للكمبيوتر. بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، يمكن أن تحتوي المعالجات على 1 إلى 4 نوى: أحادي النواة أو ثنائي النواة أو رباعي النواة.

كلما زاد عدد النوى في المعالج، زادت سهولة تمكن الكمبيوتر من دعم عدة برامج في وقت واحد. يعد نوع المعالج عنصرًا أساسيًا في اختيار الكمبيوتر: بعض الرقائق مخصصة بشكل أكبر للمهام التي تتطلب طاقة حوسبة عالية (ألعاب الفيديو، وتحرير الصور؟(

يتم أيضًا أخذ تردد التشغيل، المعبر عنه بجيجاهرتز، في الاعتبار عند تحديد القوة النهائية للكمبيوتر المحمول. من المفيد أن تعرف: على عكس المكونات الأخرى، لا يمكن تغيير معالج الكمبيوتر. ذاكرة حية تُعرف أيضًا باسم ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، ويتم التعبير عن ذاكرة الوصول العشوائي بالجيجابايت. وتتمثل وظيفتها في تخزين البيانات مؤقتًا ليتم معالجتها بواسطة المعالج.

ضمان

اعتمادًا على مستوى خبرتك في الكمبيوتر، قد يكون من المثير للاهتمام الحصول على ضمان إضافي. نظرًا لأنه لا يمكن استبدال أجزاء لجهاز كمبيوتر محمول، يمكن أن يكون الضمان مهمًا، إلا إذا قمت بتغيير أجهزة الكمبيوتر بشكل متكرر. عادة ما تمنح المواقع ضمانا من نوع ما، كما هو الحال في مهرجان التسوق.

أجهزة كمبيوتر الألعاب

أجهزة الكمبيوتر المحمولة، أجهزة كمبيوتر الألعاب، أجهزة الكمبيوتر الهجينة، شاشة تعمل باللمس، شاشة غير تعمل باللمس: من الصعب اتخاذ القرار الصحيح عندما يتعلق الأمر بشراء كمبيوتر محمول جديد. العرض ثري لدرجة أنك قد تضيع في بعض الأحيان. بين الأداء، والاستقلالية، ونوع الشاشة، والمعالج، أو ببساطة التنسيق، يعد اختيار جهاز كمبيوتر بمثابة عقبة حقيقية. لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح، قمنا بتجميع دليل شامل. في الجزء الأول، سنساعدك على تحديد الخصائص لتحليلها وفقًا لاحتياجاتك.

ستجد في غضون ثانية مجموعة مختارة من بعض النماذج الأكثر إثارة للاهتمام في السوق. تشكل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجزء الأكبر من العرض. أكبر بقليل من ألترابوك، فهي تلبي الاستخدامات الأكثر انتشارًا. إنها متوفرة بجميع الأحجام ولجميع الميزانيات وبالتالي فهي مناسبة للاستخدامات المتعددة في بيئة مهنية أو شخصية. أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب هي آلات حرب حقيقية. لتلبية احتياجات اللاعبين، يزودهم المصنعون بأحدث المكونات. كما أنها أكبر حجمًا وأقل سهولة في النقل. أي معالج؟ المعالج هو العقل المدبر لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

استخدم محركات البحث لاختيار اللاب توب المناسب عبر الإنترنت

تحتوي العديد من مواقع التسوق على أدوات ومحركات بحث لمساعدتك في اختيار الكمبيوتر المحمول المناسب لك، فعلى سبيل المثال تمتلك شركة مايكروسوفت(Microsoft) برنامجًا مبتكرًا يُدعى (PC Scout) والذي يوجه المبتدئين خلال عملية اختيار اللاب توب المناسب لهم، ثم يقدم في النهاية العديد من الخيارات، وعادةً ما تحتوي مواقع التسوق عبر الإنترنت على ميزات بحث متقدمة لمساعدتك في البحث عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات المواصفات الدقيقة التي تريدها.